أسعار النفط تواصل الارتفاع وسط توقعات بزيادة الطلب

11 يونيو 2024
النفط_ أرشيفية
النفط_ أرشيفية

واصلت أسعار النفط ارتفاعها لليوم الثاني على التوالي، في مستهل تعاملات الثلاثاء، مدعومة بتوقعات قوية لارتفاع الطلب على الوقود خلال فصل الصيف واحتمال قيام الولايات المتحدة بعمليات شراء لتعزيز احتياطياتها الاستراتيجية من النفط

تحرك الأسعار
وبحلول الساعة 00:38 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 28 سنتًا، بما يعادل 0.3%، لتصل إلى 81.91 دولارًا للبرميل. كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 31 سنتًا، أو 0.4%، لتصل إلى 78.05 دولارًا.

ارتفعت أسعار الخام بنحو 3% يوم الاثنين إلى أعلى مستوى لها في أسبوع، مدعومة بتوقعات ارتفاع الطلب على الوقود في الصيف، على الرغم من ارتفاع الدولار وتوقعات بإبقاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

ارتفاع الطلب على الوقود
قال هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس إن إس تريدينج، إن سوق النفط تلقت دعمًا من توقعات ارتفاع الطلب على الوقود هذا الصيف واحتمال تحرك الولايات المتحدة لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي إذا ظل خام غرب تكساس الوسيط تحت 79 دولارًا. وأضاف: “بما أن خام غرب تكساس الوسيط يقترب من متوسط سعره في 200 يوم، نتوقع أن تظل أسعار النفط قريبة من المستويات الحالية لفترة من الوقت”.

تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي
قالت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم لرويترز الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة قد تسرع معدل تعويض النقص في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي مع اكتمال أعمال الصيانة بحلول نهاية العام. وتريد واشنطن إعادة شراء النفط بسعر 79 دولارًا تقريبًا.

توقعات Goldman Sachs
توقع محللون في Goldman Sachs ارتفاع خام برنت إلى 86 دولارًا للبرميل في الربع الثالث، مشيرين إلى أن الطلب القوي على النقل خلال الصيف سيدفع سوق النفط إلى عجز قدره 1.3 مليون برميل يوميًا في الربع الثالث.