محافظ جنوب سيناء يناقش استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتكثيف العمل بعد العطلة

11 يونيو 2024
محافظ جنوب سيناء يناقش استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتكثيف العمل بعد العطلة
محافظ جنوب سيناء يناقش استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتكثيف العمل بعد العطلة

عقد اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اجتماعًا مع رؤساء المدن بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد. تناول الاجتماع مناقشة استعدادات المدن لعيد الأضحى المبارك.

قرر المحافظ وقف الإجازات لرؤساء المدن والقيادات التنفيذية خلال فترة عيد الأضحى، مع فتح غرف العمليات بالمدن على مدار الساعة وربطها بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام في طور سيناء ومدينة شرم الشيخ.

شدد المحافظ على ضرورة تكثيف العمل في كافة المشروعات بجميع المدن للانتهاء منها قبل نهاية يونيو الجاري وفقًا للبرنامج الزمني، وفي نهاية العام المالي 2023/2024.

أكد فودة على المتابعة الدقيقة واليقظة التامة خلال إجازة العيد للتصدي لأي أعمال بناء مخالفة للقانون، مع الإزالة الفورية لأي مخالفات، والمرور اليومي خلال أيام عيد الأضحى لرصد حالات التعدي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وجه المحافظ بتكثيف حملات النظافة العامة في الشوارع والميادين والحدائق العامة والمتنزهات، ورفع تراكمات القمامة بشكل مستمر للحفاظ على صحة المواطنين، خاصة في المناطق المحيطة بدور العبادة والشوارع المؤدية إليها.

كما شدد على التأكد من جاهزية الساحات والميادين لصلاة عيد الأضحى المبارك، وتهيئة الطرق المؤدية إليها، ورفع كفاءة الإنارة في كافة الشوارع والطرق والمناطق المحيطة بها، بالإضافة إلى تنفيذ الصيانة اللازمة.

أكد فودة على ضرورة توافر اللحوم والسلع الأساسية في المدن بأسعار مناسبة، ومتابعة توفيرها في كافة المنافذ لضمان وصولها إلى المواطنين بأسعار معقولة.