القوات المسلحة توزع 400 ألف حصة غذائية بنصف الثمن تزامناً مع عيد الأضحى

12 يونيو 2024
السلع التموينية
السلع التموينية

بمبادرة كريمة من القيادة العامة للقوات المسلحة، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، تم تخصيص 400 ألف حصة غذائية لتوزيعها على المواطنين بنصف الثمن في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك تزامنًا مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص القوات المسلحة على التخفيف من الأعباء المعيشية على المواطنين، ومساندتهم في هذه المناسبة الكريمة.

وقد تم تجهيز وتعبئة هذه الحصص الغذائية من قبل هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة، ونقلها إلى جميع الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية تمهيدًا لتوزيعها على المناطق الأكثر احتياجًا.

وتشمل الحصص الغذائية العديد من المواد الأساسية مثل الأرز والمكرونة والسكر والزيت، وذلك بأسعار مخفضة تصل إلى نصف الثمن.

وإلى جانب هذه المبادرة، تواصل القوات المسلحة جهودها لمكافحة ظاهرة الاحتكار وضبط الأسعار في الأسواق، وذلك من خلال زيادة أعداد منافذ البيع الثابتة والمتحركة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وطرح العديد من المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مناسبة.

كما تم افتتاح عدد من الأفرع التابعة لجهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة “صن مول” في مختلف المحافظات بعد تطويرها ورفع كفاءتها لتقديم خدمة متميزة للمواطنين.

وعلى صعيد آخر، تواصل القوات المسلحة حملة “بلدك معاك” التي تنفذها المنطقة الشمالية العسكرية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

وقد تم تنظيم قوافل طبية شملت 17 عيادة متنقلة في مختلف التخصصات، وذلك في المناطق الأولى بالرعاية بمحافظة البحيرة.

وقدمت هذه القوافل خدماتها الطبية لعدد 14247 حالة من المواطنين وطلبة المدارس، شملت إجراء المسح الطبي والمعامل والأشعة، وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة.

تأتي هذه الجهود المتنوعة للقوات المسلحة انطلاقًا من مسؤوليتها الاجتماعية الراسخة، وحرصها على تقديم الدعم الكامل للشعب المصري العظيم في مختلف المجالات.