سكرتير عام محافظة شمال سيناء: تحقيق التوازن بين السكان والتنمية على رأس أولويات الدولة

12 يونيو 2024
سكرتير عام محافظة شمال سيناء: تحقيق التوازن بين السكان والتنمية على رأس أولويات الدولة
سكرتير عام محافظة شمال سيناء: تحقيق التوازن بين السكان والتنمية على رأس أولويات الدولة

شهدت قاعة المؤتمرات بمحافظة شمال سيناء اجتماع وحدة السكان الرئيسية بالمحافظة تحت عنوان “الإستراتيجية الوطنية للسكان 2030″، برئاسة اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، وأماني أحمد حسن، مدير وحدة السكان الرئيسية، وتحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

أكد اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن الدولة تضع في أولوياتها تحقيق التوازن بين السكان والتنمية من خلال تعزيز الصحة الإنجابية، وتمكين المرأة، والاستثمار في الثروة البشرية، وتحسين فرص التعليم، ورفع الوعي بالقضايا السكانية. تأتي هذه الجهود في إطار تكليفات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالقضية السكانية للحد من تأثيرها المباشر على الخطط التنموية التي تضعها الدولة.

من جهتها، أوضحت أماني أحمد حسن، مدير وحدة السكان الرئيسية بمحافظة شمال سيناء، أن الاجتماع ناقش تدعيم دور المرأة والوصول إلى مجتمع يضمن لكل امرأة حقوقها في الصحة البدنية والعقلية والنفسية، وتمكينها من المشاركة الكاملة في تشكيل مجتمعات مزدهرة ومستدامة.

وأضافت حسن أن الاجتماع تناول أهمية التمكين الاقتصادي للمرأة لتحقيق الاستقلالية المالية من خلال تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وتمكين المرأة في مجال ريادة الأعمال، وحمايتها من كافة أشكال العنف.

وأشار خالد عبدالحليم، المنسق الإعلامي لوحدة السكان الرئيسية بمحافظة شمال سيناء، إلى أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقضية السكانية كأحد الملفات التي تسعى الدولة للعمل عليها. كما أوضح أن الاجتماع تطرق إلى دعم دور المرأة، والاستثمار في الشباب، وضمان الحقوق الإنجابية للمرأة. وناقش المجتمعون أيضًا مشكلات مرتبطة بالقضية السكانية مثل ختان الإناث وآثاره النفسية، وزواج القاصرات وأضراره الصحية والاجتماعية.

عُقد الاجتماع في قاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، بحضور رؤساء الوحدات الفرعية للسكان بمجالس مدن العريش، بئر العبد، الشيخ زويد، رفح، نخل، الحسنة، وأعضاء وحدات السكان الفرعية، ومنسقي السكان بالمدن والأحياء والقرى التابعة.