البلاد تحت وطأة موجة حارة قاسية..الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم في مصر

13 يونيو 2024
موجة حارة طقس حار حرارة الجو
موجة حارة طقس حار حرارة الجو

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس ليوم الخميس 13 يونيو 2024، متوقعةً أن تشهد البلاد أجواءً شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، بالتزامن مع بدء ذروة الموجة الحارة التي ستستمر حتى يوم السبت «يوم وقفة عرفات»، مما يؤدي إلى أجواء حارة على كافة أنحاء البلاد.

وأوضحت الهيئة أن الطقس اليوم سيكون شديد الحرارة على معظم الأنحاء، حارًا على السواحل الشمالية، معتدلًا ليلًا على أغلب المناطق، ومائلًا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع نشاط رياح على فترات متقطعة في معظم المناطق.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء للرأس، وشرب الكثير من الماء والسوائل الباردة، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة.

سبب ارتفاع درجة الحرارة

وأشارت الهيئة إلى أن سبب الموجة الحارة يرجع إلى تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا مصحوبًا بتيارات هوائية هابطة، مما يؤدي إلى تسخين الهواء وجعل الأجواء مشمسة. كما يرافق ذلك امتداد منخفض جوي سطحي يزيد من ارتفاع درجات الحرارة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في مصر

القاهرة الكبرى والوجه البحري:

العظمى: 40 درجة مئوية

الصغرى: 27 درجة مئوية

السواحل الشمالية الغربية:

العظمى: 34 درجة مئوية

الصغرى: 24 درجة مئوية

السواحل الشمالية الشرقية:

العظمى: 36 درجة مئوية

الصغرى: 25 درجة مئوية

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر:

العظمى: 42 درجة مئوية

الصغرى: 30 درجة مئوية

شمال الصعيد:

العظمى: 42 درجة مئوية

الصغرى: 25 درجة مئوية

جنوب الصعيد:

العظمى: 44 درجة مئوية

الصغرى: 30 درجة مئوية

تجدر الإشارة إلى أن المواطنين بحاجة إلى توخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من الحرارة الشديدة خلال الأيام المقبلة.