مصدر أمني: بدء تنفيذ خطة تأمين احتفالات عيد الأضحى في المحافظات وزيادة الإجراءات الأمنية

14 يونيو 2024
مصدر أمني: بدء تنفيذ خطة تأمين احتفالات عيد الأضحى في المحافظات وزيادة الإجراءات الأمنية

بدأت وزارة الداخلية المصرية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة تنفيذ خطة تأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

وشملت الخطة رفع درجات الاستعداد القصوى داخل كافة قطاعات الوزارة، بهدف تأمين الاحتفالات على مستوى الجمهورية وضمان عدم حدوث ما يعكر صفو فرحة المواطنين.

 

وقد تم تكثيف الانتشار الأمني في الشوارع والميادين الرئيسية والحدائق العامة والمتنزهات ودور السينما والمراسي النيلية، ونشر الأقوال والارتكازات الأمنية الثابتة والمتحركة، بالإضافة إلى دفع بعناصر الشرطة النسائية في ميادين وسط القاهرة الكبرى والمحافظات، وزيادة التواجد الأمني بمحيط المنشآت المهمة والحيوية بالدولة.

 

وتضمنت الخطة أيضاً تكثيف الرقابة على الأسواق وشن الحملات التموينية باستمرار؛ لضبط المتلاعبين بالأسعار ومواجهة جرائم الغش التجاري، بالإضافة إلى تفعيل غرف العمليات للتعامل مع أي طارئ خلال الـ 24 ساعة.

 

وفي هذا السياق، وجه وزير الداخلية بضرورة التواجد الأمني الميداني الفعال لكافة المستويات الإشرافية والقيادية، وتكثيف المرورات على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلي باليقظة وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ الخطة.