خاص| خبير اقتصادي: استضافة مصر لـNDB تعزز الاقتصاد المصري وتفتح أبواب التعاون الدولي

14 يونيو 2024
خاص| خبير اقتصادي: استضافة مصر لـNDB تعزز الاقتصاد المصري وتفتح أبواب التعاون الدولي

أكد الدكتور إسلام جمال الدين، الخبير الاقتصادي ومحلل أسواق المال، إيجابية استضافة مصر لأول اجتماع لبنك التنمية الجديد NDB في العاصمة الإدارية. وأشاد بتأثير هذا الحدث على الاقتصاد المصري وتعزيز مكانته على الساحة الدولية، خاصة بعد الإصلاحات الاقتصادية الكبيرة التي قامت بها الحكومة المصرية.

 

وأشار إسلام جمال الدين في تصريحات خاصة لـ”سيناء الإخبارية“، إلى أن استضافة العاصمة الإدارية لهذا الملتقى الدولي يعد خطوة إيجابية لتعريف المجتمع الدولي بالعاصمة الإدارية كمدينة ذكية وخضراء، تجمع بين الحي المالي والحكومي، وتوفر فرصا استثمارية كبيرة.

 

وأوضح الخبير الاقتصادي أن هذا الحدث سيسهم في زيادة الاستثمارات في مصر، خاصة بعد تعزيز العمليات التجارية بالعملات المحلية مع دول تجمع البريكس، وهو الأمر الذي سيساهم في تقليل الضغط على الدولار الأمريكي.

 

وفي سياق آخر، أشار الدكتور إسلام إلى أن مصر تستهدف تحقيق مزيد من التعاون مع دول تجمع البريكس من خلال تحسين الاستفادة من هذا التكتل، مؤكدا على أهمية تركيز مصر على تعزيز التبادل التجاري بالعملات المحلية للقضاء على أزمة الدولار.

 

وفي ختام تصريحاته، أشاد الدكتور إسلام بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر، والتي ساهمت في رفع تصنيفها الائتماني من قبل “ستاندرد أند بورز”، معربا عن تفاؤله بتحقيق مزيد من التحسن في النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري.