استاد طور و7 ساحات رئيسية و580 مسجدًا تنتظر المصلين في جنوب سيناء

14 يونيو 2024
استاد طور و7 ساحات رئيسية و580 مسجدًا تنتظر المصلين في جنوب سيناء

أعلنت مديرية أوقاف جنوب سيناء عن استعداداتها الشاملة لاستقبال صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث تم تجهيز الساحات والمساجد الكبرى في جميع مدن المحافظة لاستقبال المصلين.

 

وفي تصريح له لصحيفة “اليوم السابع”، أكد الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف، أنه تم الانتهاء من تجهيز الساحات وإعداد المساجد بكافة مدن المحافظة، مع الالتزام بتعليمات الوزارة من حيث مواعيد إقامة الصلاة ورفع حالة الطوارئ في كافة الإدارات.

 

وأشار الشيخ غيط إلى أن توجيهات مديرية الأوقاف للأئمة تتضمن التأكيد على صلة الأرحام وحب الوطن، والعمل على وحدة الناس وعدم تفرقتها، والتوسعة على الفقراء والمساكين، والتوسعة على الأهل والعيال، احتفاءً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

من جهته، أوضح الشيخ إبراهيم أحمد، مدير عام الدعوة ووكيل مديرية الأوقاف، أن إجمالي الساحات والمساجد التي ستؤدى بها صلاة عيد الأضحى في المحافظة يبلغ 587، منها 7 ساحات و580 مسجدًا.

 

وأكد أنه تم التأكيد على حملات النظافة والتعقيم في المساجد ودورات المياه استعدادًا لاستقبال المصلين، مع التأكيد على أئمة المساجد بالالتزام بكافة التعليمات الوزارية، والتواصل بشكل دوري مع غرفة العمليات بديوان عام المديرية لمتابعة الموقف أولًا بأول.

 

ومن المقرر أن تقام صلاة عيد الأضحى المبارك في 6 ساحات من المساجد الكبرى بمدن المحافظة، وذلك وفقًا لتعليمات وزير الأوقاف.