وزارة السياحة تشكل غرفة عمليات لتلقي شكاوى ومتابعة أوضاع حجاج السياحة خلال عيد الأضحى

15 يونيو 2024
وزارة السياحة تشكل غرفة عمليات لتلقي شكاوى ومتابعة أوضاع حجاج السياحة خلال عيد الأضحى

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن تشكيل غرفة عمليات خاصة من ممثلي الإدارة المركزية لشركات السياحة، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي بدأت من أمس الجمعة الموافق 14 يونيو 2024 وتستمر حتى السبت 22 يونيو 2024.

وتهدف هذه الخطوة إلى تلقي وبحث أي شكاوى أو مخالفات من السائحين الأجانب أو المواطنين المصريين خلال هذه الفترة، وكذلك متابعة حالة حجاج السياحة المصريين المتواجدين في الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج، وطمأنة ذويهم في مصر.

 

وتأتي هذه المبادرة في إطار دور الوزارة الرقابي والتنظيمي لضمان جودة الخدمات المقدمة وحماية سلامة السائحين والمواطنين، بما في ذلك حجاج السياحة.

 

وأوضحت الأستاذة سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة ورئيس مكتب شؤون الحج السياحي المصري، أن غرفة العمليات متاحة للتواصل عبر أرقام الهاتف: 01550008630 و01550008633.

 

كما أكدت أنه تم توجيه ممثلي غرفة العمليات للعمل بسرعة على بحث وحل أي شكاوى ترد، بالإضافة إلى التأكد من التزام الشركات السياحية بتنفيذ كافة البرامج السياحية المعلنة.

 

كما يتم استقبال الشكاوى المتعلقة بالمواطنين والسائحين عبر بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء أو من خلال الخط الساخن للوزارة (19654)، الذي يعمل لتلقي كافة شكاوى ومقترحات الزائرين للمقاصد السياحية المصرية، سواء من المصريين أو السائحين. هذا يأتي في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للزائرين.