الزراعة:  رئيس الخدمات البيطرية يتفقد المجازر وحديقة الأسماك ويؤكد على ذبح الأضاحي بالطرق الصحية

16 يونيو 2024
حديقة الأسماك
حديقة الأسماك

في إطار حرص وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على ضمان سلامة وصحة المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، قام الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بزيارة ميدانية للمجزر الرئيسي في البساتين بمحافظة القاهرة وحديقة الأسماك بالزمالك.

وتفقد الدكتور شاهين عنابر الذبح في المجزر الرئيسي، واطلع على سير عملية ذبح الأضاحي للتأكد من اتباع الإجراءات الصحية والبيطرية السليمة.

أكد شاهين أن المجازر استقبلت اليوم حوالي 10 آلاف أضحية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال، وتم ذبحها تحت إشراف أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات.

شدد شاهين على أن جميع المجازر تقدم خدمات ذبيح الأضاحي مجانًا للمواطنين، لتشجيعهم على الذبح في المجازر بدلًا من الشوارع، للحفاظ على البيئة من التلوث.

استمع شاهين إلى آراء أصحاب الأضاحي، الذين أشادوا بالتعامل والخدمة المقدمة من أطباء المجزر.

و قام الدكتور شاهين بزيارة إلى حديقة الأسماك بالزمالك، للاطمئنان على توفير كل سبل الراحة للزائرين خلال إجازة العيد.

التقى شاهين ببعض المتواجدين في الحديقة، واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم.

وجه شاهين بتيسير كافة الإمكانيات للزائرين، والاستمرار في تطوير الخدمات المقدمة للجمهور.

و توجه الدكتور شاهين إلى مقر الهيئة لمتابعة سير العمل على مستوى الجمهورية في الحدائق التابعة للوزارة والمجازر.

عقد شاهين اجتماعًا مع السادة مديرى مديريات الطب البيطري في المحافظات، والإدارات المعنية بالهيئة، لمناقشة سير عمل حملات التفتيش على المجازر والأسواق، والتأكد من سلامة وصحة اللحوم المعروضة للبيع.

و أكد الدكتور شاهين على حرص وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على توفير كل ما يلزم لضمان سلامة وصحة المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، داعيًا إياهم إلى الذبح في المجازر الرسمية، والابتعاد عن الذبح في الشوارع.