تنفيذًا للقرار الرئاسي: الداخلية تفرج عن 4199 نزيلًا بمناسبة عيد الأضحى المبارك

16 يونيو 2024
الإفراج عن نزلاء سجون
الإفراج عن نزلاء سجون

عاشت مراكز الإصلاح والتأهيل التابعة لوزارة الداخلية أجواءً إيمانية مفعمة بالفرح والبهجة، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، حيث نظمت الوزارة شعائر صلاة العيد للنزلاء، تعبيرًا عن حرصها على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث.

مشاركة الجميع في فرحة العيد:

شهدت فعاليات الاحتفال بالعيد حضور عدد من رجال الدين المسيحي، لمشاركة النزلاء فرحة العيد وتقديم التهنئة لهم، تجسيدًا للتلاحم والترابط بين فئات الشعب المصري.

تم تنظيم فعاليات ترفيهية وثقافية متنوعة للنزلاء، شملت عروض مسرحية وألعابًا رياضية، حرصًا على إدخال البهجة والسرور على قلوبهم.

الإفراج عن 4199 نزيلًا:

انطلاقًا من حرصها على توفير فرص جديدة للاندماج في المجتمع، أعلنت وزارة الداخلية عن الإفراج عن 4199 نزيلًا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تم تحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة من خلال لجان مختصة شكلتها وزارة الداخلية، حيث انطبقت شروط العفو على 4199 نزيلًا.

أقيمت احتفالية بهذه المناسبة في مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، بحضور أهالي المفرج عنهم الذين عبروا عن سعادتهم الغامرة بقرار العفو، وتقدموا بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على هذه اللفتة الإنسانية.

و تأتي هذه الخطوة في إطار حرص وزارة الداخلية على توفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع، إيمانًا منها بأهمية إعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع كأفراد صالحين.