تسهيلات جمركية لضيوف الرحمن بتوجيهات من وزير المالية

18 يونيو 2024
تسهيلات جمركية لضيوف الرحمن بتوجيهات من وزير المالية

وجه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بتقديم كافة التيسيرات الجمركية لضيوف الرحمن القادمين من أداء فريضة الحج، وذلك من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات الهامة تهدف إلى تسهيل عودتهم إلى أرض الوطن.

أولوية لكبار السن والحالات المرضية:

أكد الوزير على ضرورة منح الأولوية لكبار السن والحالات المرضية من الحجاج في إنهاء الإجراءات الجمركية، وذلك حرصاً على راحتهم وتوفير أقصى درجات الرعاية لهم.

و شدد معيط على أهمية الاستفادة من الأنظمة الجمركية المميكنة وأجهزة الفحص بالأشعة الحديثة في تسريع عملية إنهاء الإجراءات الجمركية دون المساس بدقة الفحص.

و وجه الوزير بزيادة أعداد مأموري الجمارك المتواجدين في صالات الوصول بالموانئ على مدار الساعة، وذلك لمواكبة أعداد الحجاج العائدين وتقليل وقت انتظارهم.

وأشار الوزير إلى ضرورة تواجد مديري المنافذ الجمركية بشكل دائم في المطارات ومحطات الركوب البحرية للإشراف على سير العمل وضمان سرعة إنهاء الإجراءات والإفراج عن أمتعة الحجاج.

و أعرب الدكتور معيط عن تقديره لجهود العاملين في مصلحة الجمارك في تسهيل إجراءات عودة الحجاج والإفراج عن أمتعتهم، مؤكداً على أهمية استغلال التكنولوجيا الحديثة بشكل أمثل لتحسين جودة الخدمات المقدمة.

وتهدف هذه الإجراءات إلى:

تسهيل عودة الحجاج إلى أرض الوطن دون أي عراقيل.

توفير أجواء مريحة للحجاج خلال عملية إنهاء الإجراءات الجمركية.

ضمان سرعة و دقة الإفراج عن أمتعة الحجاج.

الارتقاء بجودة الخدمات الجمركية المقدمة لضيوف الرحمن.