بعثة الحج الطبية: قدمنا خدمة صحية لأكثر من 18 ألف حاج مصري

19 يونيو 2024
بعثة الحج الطبية: قدمنا خدمة صحية لأكثر من 18 ألف حاج مصري

واصلت وزارة الصحة والسكان جهودها لتقديم رعاية صحية شاملة للحجاج المصريين خلال موسم الحج، حيث أعلنت عن تقديم خدمات الكشف والعلاج لأكثر من 18 ألف حاج مصري حتى مساء أمس الثلاثاء.

وتولت 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة تقديم هذه الخدمات.

رعاية طبية للحالات المرضية

حرصت الوزارة على توفير رعاية طبية كاملة للحالات المرضية بين الحجاج، حيث استقبلت أقسام الطوارئ في المستشفيات السعودية بمكة المكرمة والمدينة المنورة 1110 حالة.

كما تم نقل 364 حالة إلى الأقسام الداخلية في مستشفيات المشاعر ومكة والمدينة، حيث غادر 44 حالة من هذه الحالات المستشفيات بعد تلقي العلاج، بينما لا يزال 328 حالة تحت الملاحظة الطبية.

جهود مكثفة لضمان سلامة الحجاج

تواصل وزارة الصحة جهودها المكثفة لضمان سلامة الحجاج المصريين، حيث تعمل فرق البعثة الطبية على إجراء جلسات غسيل كلوي لـ 7 من الحجاج، كما تنظم ندوات توعوية يومية لتثقيف الحجاج حول إجراءات الوقاية من الأمراض والحفاظ على صحتهم.

تعاون وتنسيق تام

أكدت الوزارة على عدم وجود أي أمراض معدية بين الحجاج المصريين، كما أكدت على وجود تعاون وتنسيق كامل مع كافة المستشفيات والسلطات الصحية السعودية لضمان تقديم أفضل رعاية صحية للحجاج.

حرص على صحة وسلامة الحجاج

تواصل فرق البعثة الطبية المصرية مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين في مكة المكرمة والمدينة المنورة للتأكد من صحة الحجاج وتقديم أي رعاية طبية قد يحتاجونها.

رسالة طمأنة للحجاج

تؤكد وزارة الصحة والسكان على التزامها بتقديم أفضل رعاية صحية للحجاج المصريين خلال موسم الحج، داعية إياهم إلى اتباع إرشادات السلامة الوقائية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.