خدمات طبية مجانية.. انتشار فرق مبادرة 100 يوم صحة في شمال سيناء

19 يونيو 2024
خدمات طبية مجانية.. انتشار فرق مبادرة 100 يوم صحة في شمال سيناء

أكد الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، انتشار فرق المبادرات الرئاسية في مختلف مراكز المحافظة لتقديم خدمات طبية مجانية ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “100 يوم صحة”. وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد توسعاً في نقاط الفحص على مستوى المحافظة لتوفير الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة لجميع المواطنين في سيناء.

وجه الدكتور بدر فريق الإشراف والمتابعة بالمديرية بالمرور اليومي على منافذ تقديم الخدمة ونقاط الفحص والاستماع إلى المواطنين لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمات الصحية المقدمة. وأشار إلى أن مبادرة “100 يوم صحة” تقدم خدماتها من خلال وحدات الرعاية الأولية، وتشمل العناية بصحة الأم والجنين للسيدات الحوامل، والكشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، وفحص المقبلين على الزواج، بالإضافة إلى فحص الأطفال المبتسرين للأمراض الوراثية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة إينا سلام أن الفعاليات تتضمن تقديم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة، وتستهدف الحفاظ على الصحة العامة وسلامة الأسرة والمجتمع.

وفي سياق متصل، ذكر فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام بمديرية الصحة، أن أماكن نقاط الفحص في المبادرة تتوزع على النحو التالي:

مدينة العريش:

نطاق ميدان مسجد الرفاعي وميدان مسجد النصر صباحاً.
ميدان فندق قويدر عيادة متنقلة مساءاً من الساعة 6 حتى 10.

مركز ومدينة الشيخ زويد:

نطاق ميدان مسجد الكوثر.

مركز ومدينة بئر العبد:

المركز الحضري ومركز شباب بئر العبد (الساحة).

مركز ومدينة الحسنة:

المسجد الكبير بالحسنة.

وتهدف هذه الجهود إلى تعزيز الوعي الصحي بين المواطنين وتقديم الرعاية الطبية المجانية للجميع، بما يسهم في تحسين الصحة العامة للمجتمع.