جهود محافظة جنوب سيناء في مبادرة زراعة 100 مليون شجرة تحقق إنجازًا مميزًا

20 يونيو 2024
جنوب سيناء تتألق في مبادرة "100 مليون شجرة"
جنوب سيناء تتألق في مبادرة "100 مليون شجرة"

في إطار جهود الدولة المصرية لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية، واستكمالاً لإنجازات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لزراعة 100 مليون شجرة، تتابع وزارة التنمية المحلية جهود محافظة جنوب سيناء في تنفيذ المبادرة.

تعتبر محافظة جنوب سيناء الرائدة بين محافظات الجمهورية في تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة، حيث تم زراعة 70 ألف شجرة خلال عام 2023 في مختلف مدن المحافظة. يتابع اللواء الدكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، عن كثب مراحل استلام، توزيع، وزراعة الأشجار، وكذلك متابعة نموها.

وفقاً للدكتور محمد شطا، مدير مديرية الزراعة بالمحافظة، تم توزيع الأشجار على مدن المحافظة كالتالي: رأس سدر (10 آلاف شجرة)، الطور (11 ألف شجرة), نويبع (10 آلاف شجرة)، كاترين (7 آلاف شجرة)، طابا ودهب وأبورديس وأبوزنيمة (5 آلاف شجرة لكل مدينة)، وشرم الشيخ (12 ألف شجرة).

زرعت هذه الأشجار في المدارس، جزر الطرق، المساجد، مراكز الشباب، والأودية لتوسيع المسطحات الخضراء والحد من تأثير ارتفاع الحرارة. تم التركيز على زراعة الأشجار التي تجود في مدن المحافظة مثل الزيتون، المانجو، الليمون، وبعض أنواع الأشجار الخشبية والمزهرة.

شارك طلاب المدارس، مجالس المدن، ومديرية الزراعة في عمليات الزراعة، حيث تم تدريب الطلاب على عمليات الري والرعاية لضمان استدامة الأشجار وجني ثمارها في المستقبل.