كتائب القسام تستهدف دبابات إسرائيلية وتعلن عن خسائر كبيرة في صفوف العدو

20 يونيو 2024
دبابة إسرائيلية
دبابة إسرائيلية

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، اليوم الخميس، عن تنفيذ عملية نوعية استهدفت دبابتي ميركافا للجيش الإسرائيلي في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، باستخدام قذائف “الياسين 105”.

في بيان مقتضب عبر قناتها على تلجرام، أوضحت كتائب القسام أن طاقمي الدبابتين فرّا إلى أزقة المخيم بعد الاستهداف، حيث تم ملاحقتهم من قبل مقاتلي الكتائب والقضاء على عدد منهم من مسافة قريبة.

وأضاف البيان أن العملية كانت جزءاً من كمين معقد تم الإعداد له مسبقاً، حيث استهدفت الكتائب أيضاً آليتين من نوع “ايتان” بقذائف “الياسين 105”.

وتم رصد هبوط طائرات مروحية إسرائيلية لإخلاء الجنود القتلى والجرحى من موقع الكمين، الذي شهد تدمير أربع آليات إسرائيلية بالكامل.

في سياق متصل، يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي. وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الخميس أن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 37,431 شهيداً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء الهجوم الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

كما ارتفع عدد المصابين إلى 85,653 شخصاً، فيما لا يزال الآلاف تحت الأنقاض وفي الطرقات، مع منع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.