انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال بمسجد الصحابة في شرم الشيخ

23 يونيو 2024
فودة يتابع أعمال تطوير مسجد الصحابة والمركز الثقافي الإسلامي بشرم الشيخ
فودة يتابع أعمال تطوير مسجد الصحابة والمركز الثقافي الإسلامي بشرم الشيخ

تشهد محافظة جنوب سيناء اليوم الأحد، انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار، وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

ويهدف البرنامج إلى تحفيظ الأطفال القرآن الكريم وتعليمهم أحكام التجويد، وتحصينهم من الأفكار المتطرفة، وغرس القيم الدينية والأخلاقية الحميدة في نفوسهم، إلى جانب تنمية مهاراتهم وقدراتهم، وشغل أوقات فراغهم خلال العطلة الصيفية بما يفيدهم وينفعهم.

ويشمل البرنامج العديد من الأنشطة المتنوعة، منها:

حلقات تحفيظ القرآن الكريم وتعليم أحكام التجويد بإشراف نخبة من المتخصصين في علوم القرآن الكريم.

الدروس الدينية والعقائدية لتعليم الأطفال الإسلام الصحيح وتحصينهم من الأفكار الضالة.

الأنشطة الثقافية والترفيهية مثل المسرحيات والرحلات والمسابقات، وذلك لتنمية مهارات الأطفال وقدراتهم وتعزيز روح التعاون والمشاركة لديهم.

الرحلات الترفيهية لتعريف الأطفال بالمعالم السياحية والتاريخية في مدينة شرم الشيخ.

ويُقام البرنامج في 64 مسجدًا على مستوى كافة مدن محافظة جنوب سيناء، بواقع 3 أيام في الأسبوع عقب صلاة العصر خلال أيام “الأحد، الثلاثاء، الخميس” من كل أسبوع، ويشرف عليه أئمة المساجد، ومديري الإدارات، ومديري الدعوة، إضافة إلى المتابعة المستمرة من قبل مديرية الأوقاف.

تصريح وكيل وزارة الأوقاف

أكد الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة جنوب سيناء، أن البرنامج يهدف إلى بناء جيل واعٍ ملتزمٍ بكتاب الله وسنة نبيه، وصالحٍ لأمته ودينه، مشيرًا إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتربية النشء وتعليمهم وتعزيز القيم الدينية والأخلاقية لديهم.

وأضاف وكيل الوزارة أن البرنامج يأتي في إطار حرص وزارة الأوقاف على حق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة، مؤكدًا أن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي والرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما يتضمن جوانب عديدة، منها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلته العمرية.

الدعوة للمشاركة

دعت مديرية أوقاف جنوب سيناء أولياء الأمور إلى تشجيع أطفالهم على المشاركة في فعاليات البرنامج الصيفي، والاستفادة من الأنشطة المتنوعة التي يقدمها، والتي من شأنها أن تساهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم وتعزيز القيم الدينية والأخلاقية لديهم.