بتنسيق مصري أممي..مصدر رفيع: دخول مساعدات إلى غزة عبر “كرم أبو سالم” مؤقتًا

24 يونيو 2024
بتنسيق مصري أممي..مصدر رفيع: دخول مساعدات إلى غزة عبر “كرم أبو سالم” مؤقتًا

كشف مصدر رفيع المستوى لقناة “القاهرة الإخبارية” اليوم الاثنين عن أن مصر قامت بالتنسيق مع الأمم المتحدة لضمان دخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم بشكل مؤقت، بانتظار عودة تشغيل معبر رفح.

وأفاد المصدر بأن السلطات المصرية نسقت مع مسؤولي الأمم المتحدة للسماح بدخول 2272 شاحنة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية .وأكد المصدر أن مصر تجدد رفضها لأي محاولة لإعادة تشغيل معبر رفح في ظل السيطرة الإسرائيلية عليه.

ويأتي هذا في إطار جهود مصر المستمرة لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية إلى الفلسطينيين في غزة، الذين يعانون من تداعيات العدوان الإسرائيلي الأخير. وتحذر مصر من أن إغلاق المعابر قد يؤدي إلى عودة المجاعة إلى غزة، نظرًا لنقص الموارد وشح المساعدات الإنسانية.

وتواصل مصر اتصالاتها مع مختلف الأطراف، بما في ذلك إسرائيل والولايات المتحدة وحركة حماس، للمحافظة على سير المفاوضات وتفادي التصعيد، وتستمر في هذه الجهود لتحقيق وقف لإطلاق النار وإحلال السلام.

ومن جانبه، يستمر الاحتلال الإسرائيلي في شن هجماته على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن مأساة إنسانية غير مسبوقة وتدمير هائل في البنية التحتية والمرافق الحيوية بالقطاع.