اليونيسيف: حرب غزة في جوهرها حرب على الأطفال..و منظمة أنقذوا الطفولة: استشهاد 21 ألف طفل

24 يونيو 2024
أطفال غزة يبكون يصرخون
أطفال غزة يبكون يصرخون

توجت منظمة “أنقذوا الطفولة” البريطانية التقديرات الصادرة اليوم بمآساة فاجعة في قطاع غزة، حيث أفادت بفقدان نحو 21 ألف طفل نتيجة الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع. وفي تصريحاته عبر منصة “إكس”، أكد جيمس إلدر، المتحدث باسم “يونيسيف”، أن الأضرار الهائلة التي لحقت بالأطفال جراء القصف الإسرائيلي لن تجلب السلام، معبرًا عن قلقه البالغ إزاء مأساة الأطفال الفلسطينيين في ظل التصعيد العسكري الدائر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

العدوان الإسرائيلي، الذي شمل غارات جوية وبرية وبحرية، أدى إلى تدمير شامل للبنية التحتية والمرافق الحيوية في غزة، وأحدث كارثة إنسانية تتمثل في نقص حاد للإمدادات الأساسية من غذاء وماء ودواء ووقود، بفعل الحصار والقيود المفروضة على القطاع.

من جهته، أعرب المتحدث عن تأكيده على أن الحرب الدائرة في غزة ليست سوى حرب على الأطفال، مشيرًا إلى أن استمرار العدوان وتصاعد العنف يعززان من تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع ويعرقلان الجهود الدولية لإحلال السلام والاستقرار.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تواصل فيه إسرائيل عملياتها العسكرية بلا هوادة في غزة، ما يزيد من معاناة السكان المحاصرين ويؤدي إلى تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل غير مسبوق في القطاع.