الكويت تنفي مزاعم خفض عدد مرات الأذان ترشيدا للكهرباء

24 يونيو 2024
الكويت تنفي مزاعم خفض عدد مرات الأذان ترشيدا للكهرباء

نفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، مساء اليوم، مزاعم تفيد بنية السلطات الاكتفاء برفع الأذان مرتين فقط في اليوم، وقت الظهر والعصر، وذلك ترشيدًا للكهرباء.

وجاء النفي بعد أن انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، منشورات تتضمن معلومات كاذبة تفيد بخفض عدد مرات الأذان في جميع مساجد الكويت، وذلك تزامنًا مع إعلان السلطات عن قطع التيار الكهربائي مؤقتًا خلال ذروة الاستهلاك، بسبب موجة الحر الشديدة التي تشهدها البلاد.

وأكدت الوزارة في منشور على منصة “إكس”، أن “الأمر غير صحيح وعار عن الصحة”، وأن “جميع المساجد مستمرة في استقبال جمهور المصلين في جميع الفروض الخمسة اليومية ولن يتوقف أي مسجد فيها عن استقبال المصلين”.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قد ذكرت أن المنشورات الكاذبة التي انتشرت منذ 21 يونيو، حملت عنوان “الكويت: الاكتفاء بالأذان فقط فترتي الظهر والعصر ترشيدًا للكهرباء”.

وحظيت تلك المنشورات بتفاعل واسع على مواقع التواصل، خاصة أنها تزامنت مع إعلان السلطات عن قطع التيار الكهربائي مؤقتًا خلال ذروة الاستهلاك، بسبب عجز محطات توليد الطاقة عن تلبية الطلب المتزايد الناجم عن موجة الحر.

وأوضحت الوزارة أن “قطع التيار الكهربائي شمل بعض المناطق فقط ولم يشمل المساجد”، مؤكدة على “التزام جميع المساجد بإقامة الصلوات الخمسة كاملة مع رفع الأذان قبل كل صلاة”.

ودعت الوزارة المواطنين إلى عدم نشر الشائعات والأخبار الكاذبة، والتحقق من صحة المعلومات قبل مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.