رئيس الوزراء يناقش مع “والي” التعاون في مكافحة الإدمان والهجرة غير الشرعية

25 يونيو 2024
رئيس الوزراء يناقش مع "والي" التعاون في مكافحة الإدمان والهجرة غير الشرعية
رئيس الوزراء يناقش مع "والي" التعاون في مكافحة الإدمان والهجرة غير الشرعية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السيدة غادة والي، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والمديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة في فيينا، لبحث التعاون المشترك في مجالي مكافحة الإدمان والهجرة غير الشرعية.

في بداية اللقاء، أشاد الدكتور مدبولي بجهود مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات وأكد على أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين المكتب والحكومة المصرية، معربًا عن تطلعه لتعزيز هذا التعاون في المستقبل.

من جهتها، هنأت السيدة غادة والي رئيس الوزراء على نيل ثقة القيادة السياسية وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة. وأشادت بالتعاون القائم مع الحكومة المصرية، موجهة الشكر على التنسيق الوثيق الذي أطلع مكتب الأمم المتحدة على احتياجات الجهات المصرية في مجال الدعم الفني.

أشارت والي إلى أن وزارة الخارجية أبلغت رسمياً من جانب الاتحاد الأوروبي بتخصيص مبلغ 20 مليون يورو لبرامج مواجهة الهجرة غير الشرعية، وأن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات سيقوم بتقديم الدعم الفني للحكومة المصرية في إطار هذا التمويل. وأضافت أنه يجري حاليًا توقيع اتفاق تعاون مع الحكومة المصرية قبل نهاية عام 2024.

كما أوضحت والي أن زيارتها الحالية لمصر تشمل زيارة مركز إمبابة لعلاج الإدمان بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وذلك لمتابعة جهود دمج المتعافين من الإدمان. وأضافت أنها ستلتقي ببعض المتعافين والمتطوعين المشاركين في هذه الأنشطة.