عودة مليون و250 ألف مواطن إلى بطاقات التموين بعد قبول تظلماتهم

27 يونيو 2024
عودة مليون و250 ألف مواطن إلى بطاقات التموين بعد قبول تظلماتهم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن قبول تظلمات أصحاب البطاقات التموينية بعد فحصها، والتي وصلت إلى مليون و250 ألف مواطن، وذلك منذ بدء هيكلة البطاقات التموينية وحذف غير المستحقين للدعم.

لحوم على البطاقات التموينية:

وفي سياق متصل، أكد رمضان الشحات، المستشار الإعلامي لوزير التموين، توفر لحوم على البطاقات التموينية للمواطنين الذين يوفرون نقاط الخبز، حيث يتم الحصول عليها من خلال منافذ جمعيتي والمجمعات فقط، والتي تتوفر بها ثلاجات لحفظ اللحوم.

تشديد الرقابة على منافذ التموين:

أوضح الشحات أنه تم توجيه جميع مديريات الوزارة بكافة المحافظات، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على كافة المخازن والمنافذ، لمتابعة صرف السلع التموينية والتأكد من وصولها للمستحقين.

تجهيز مخازن الجملة لصرف السلع:

وأشار إلى أن مخازن الجملة، والبالغ عددها 1500 مخزن، تستعد خلال يوم 27 من كل شهر، لتجهيز السلع التموينية ونقلها إلى التجار تمهيدًا لصرفها للمواطنين المستحقين للدعم.

عدد المستفيدين من التموين:

وبين الشحات أن عدد المستفيدين من صرف السلع التموينية يصل إلى 64 مليون مواطن، وأنهم يحصلون على جميع السلع التموينية عبر أكثر من 4 آلاف منفذ تمويني.

33 سلعة على البطاقات التموينية:

وأكد الشحات أنه يتم صرف 33 سلعة من خلال المقررات التموينية، مشددًا على أنه لا يوجد أي زيادة في أسعار تلك السلع والمنتجات الغذائية.