صندوق مصر السيادي يعلن بدء برنامج الطروحات الحكومية في البورصة

30 يونيو 2024
صندوق مصر السيادي
صندوق مصر السيادي

أعلن أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عن بدء برنامج الطروحات الحكومية في البورصة المصرية خلال شهر أكتوبر المقبل.

وذكر سليمان، في تصريحات على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن بداية السنة المالية الجديدة ستشهد انطلاقة كبيرة في الطروحات العامة، وذلك في قطاعات الخدمات والتكنولوجيا المالية.

وأشار إلى أن البرنامج سيشمل طرح شركات تم طرحها من قبل على مستثمرين مع وعد بالطرح العام، كما كشف عن إطلاق صندوق جديد للاستثمار في الصناعة اليوم على ألا يقل رأسماله عن 100 مليار جنيه.

اجتماع لمتابعة تطورات عمل صندوق مصر السيادي

وفي سياق متصل، اجتمعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، مع فريق عمل الصندوق والمستشار محمد أبا زيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك لمتابعة آخر تطورات أعمال الصندوق.

وخلال الاجتماع، استعرض أيمن سليمان، المدير التنفيذي للصندوق، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي يعمل عليها الصندوق والصناديق الفرعية، كما استعرض الدراسة الخاصة بإنشاء الصندوق الفرعي المعني بقطاع الصناعة.

تعزيز الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال

تأتي هذه الخطوات في إطار جهود الدولة المصرية لتعزيز الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية، وذلك من خلال طرح شركات حكومية على البورصة المصرية، وإنشاء صناديق استثمارية جديدة في قطاعات حيوية مثل الصناعة.

ومن المتوقع أن تساهم هذه الخطوات في تنشيط حركة التداول في البورصة المصرية، وتحسين مناخ الاستثمار في مصر، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، مما سيعود بالنفع على الاقتصاد المصري ككل.