43 شهيدًا و11 مصابًا حصيلة 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة

30 يونيو 2024
جرائم إبادة في غزة
جرائم إبادة في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر جديدة في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث وصلت حصيلة الضحايا إلى 43 شهيدًا و111 مصابًا.

وذكرت الوزارة في بيانها اليوم الأحد، أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة المحاصر منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفع إلى 37,877 شهيدًا و86,969 جريحًا.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، حيث كثف القصف على حي الشجاعية ومناطق في رفح جنوب غزة، ما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد الأوضاع الإنسانية في القطاع.

استمرار القصف وتصاعد الأزمة الإنسانية
تتفاقم الأزمة الإنسانية في غزة مع استمرار القصف الإسرائيلي المكثف على الأحياء السكنية، حيث يعاني السكان من نقص حاد في المواد الأساسية والخدمات الطبية.

وتبذل الطواقم الطبية جهودًا جبارة لتقديم الإسعافات الأولية والرعاية الصحية للمصابين رغم الظروف الصعبة ونقص الإمكانيات.

تدعو وزارة الصحة الفلسطينية المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى التدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية للمدنيين، والعمل على فتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية إلى سكان القطاع.

نداء عاجل للمجتمع الدولي
في ظل تصاعد العدوان وزيادة أعداد الضحايا والمصابين، تجدد السلطات الفلسطينية دعوتها للمجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف التصعيد الإسرائيلي وحماية المدنيين في غزة. وتشدد على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم والعمل على تحقيق العدالة الدولية للضحايا.