وزيرة التضامن تدشن حملة “من بدري أمان” للكشف المبكر عن الأورام السرطانية في 9 محافظات

30 يونيو 2024
وزيرة التضامن تدشن حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر عن الأورام السرطانية في 9 محافظات
وزيرة التضامن تدشن حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر عن الأورام السرطانية في 9 محافظات

أطلقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، حملة “من بدري أمان” من حي الأسمرات، والتي تهدف للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية في تسع محافظات على مستوى الجمهورية. تُنَفَّذ الحملة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان والجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم.

شهد حفل إطلاق الحملة حضور الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات ومبادرات الصحة العامة، والدكتور محمد العزب، رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، والسيد الوليد عثمان، ممثل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بالإضافة إلى قيادات من وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة والسكان. يأتي إطلاق الحملة تزامناً مع ذكرى تسجيل المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية في يونيو 2023.

قامت وزيرة التضامن الاجتماعي بتفقد الخدمات المقدمة من الحملة والتقت بالرائدات الاجتماعيات المشاركات، مشيدةً بدورهن في رفع الوعي المجتمعي. كما التقت القباج بعدد من السيدات وحثتهن على المشاركة والاستفادة من الخدمات المجانية التي تقدمها الحملة، والتي تستهدف الأفراد بدءاً من سن 18 عاماً.

وأوضحت الوزيرة أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر من خلال مشاركة 3000 رائدة اجتماعية. كما أكدت أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم الدعم الكامل لوزارة الصحة والسكان من خلال التنسيق بين الجمعيات الأهلية وبرنامج “تكافؤ الفرص” الممول من موازنة الدولة.

تبدأ الحملة اليوم في محافظات القاهرة، القليوبية، البحيرة، دمياط، الإسكندرية، الفيوم، بني سويف، أسيوط، وسوهاج، وتستمر يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى 6 مساءً. ستشمل الحملة العديد من الخدمات المقدمة تحت مظلة مبادرات السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الكبد، الرئة، القولون، البروستاتا، وعنق الرحم.

ومن المقرر أن تسجل الحملة رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال عمل مسح لـ 3,860 مواطناً في 480 دقيقة، بمعدل 8 كشوفات في الدقيقة الواحدة، مع تقديم جميع الخدمات مجاناً.