تدشين خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابةً لمطالب المصريين بالخارج

1 يوليو 2024
خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا
خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا

أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن شكرها للفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، لاستجابته السريعة لتوفير خطوط طيران مباشرة بين القاهرة ومارسيليا. جاء هذا القرار استجابةً لمطالب المصريين بالخارج التي طرحتها الوزيرة خلال زيارتها لفرنسا في نوفمبر الماضي، ولقائها بالجالية المصرية هناك ضمن مبادرة “ساعة مع الوزيرة” عبر الفيديوكونفرانس.

أوضحت السفيرة سها جندي أنه فور عودتها من زيارتها لفرنسا، تم التنسيق مع وزارة الطيران المدني لتلبية احتياجات المصريين في فرنسا لتدشين خط الطيران المباشر من القاهرة إلى مارسيليا. وأكدت حرص مؤسسات الدولة المصرية على التنسيق المستمر والفعال لخدمة المصريين بالداخل والخارج، ضمن استراتيجية وطنية تستهدف تناغم العمل لراحة المواطنين. كما أشارت إلى أن الجاليات المصرية في عدد من الدول طالبوا بتوفير خطوط طيران مباشر من وإلى القاهرة، وتم تنفيذ عدد منها والبعض الآخر جاري دراسته.

وأشادت الوزيرة بجهود وزارة الطيران وشركة “مصر للطيران”، الناقل الوطني لمصر، والشركات الوطنية، لتدشين خطوط جديدة داخل القارة الأوروبية لخدمة المصريين بالخارج. وفي ردها على وزارة الهجرة، أوضحت وزارة الطيران المدني أنه من المخطط تسيير رحلات جوية بين القاهرة ومارسيليا من خلال الشركات الوطنية. سيتم تسيير رحلتين أسبوعياً لشركة “آير كايرو” بداية من منتصف 2025، وكذلك نسما للطيران بمعدل رحلتين أسبوعياً بدءاً من أغسطس 2024، بجانب تسيير خمس رحلات أسبوعياً لشركة مصر للطيران بدءاً من عام 2026/2027، مع إمكانية التشغيل قبل هذه الفترة في حالة توافر أسطول كافٍ.

وفي الختام، أكدت السفيرة سها جندي أن الجمهورية الجديدة حريصة على تعزيز وتكامل الجهود لخدمة المواطنين، مما يعزز الولاء والانتماء لدى المصريين بالخارج ويربطهم بوطنهم الأم من خلال تواصل مستدام، في ضوء توجيهات القيادة السياسية المستمرة بالعمل على حل ما يعرض للمواطنين من مشكلات. وأكدت أن المصريين بالخارج هم حجر الأساس وركن أصيل للقوى الناعمة المصرية وسفراء دائمون بالخارج.