حقق بيلينغهام نبوءة مورينيو بالهدف التاريخي بالدور ثمن النهائي

1 يوليو 2024
حقق بيلينغهام نبوءة مورينيو بالهدف التاريخي بالدور ثمن النهائي

بعدما سجل هدفا تاريخيا في شباك سلوفاكيا، خطف الإنجليزي جود بيلينغهام، لاعب وسط منتخب إنجلترا، الأنظار بقوة ، حيث أنقذ المنتخب الإنجليزي من الخروج المبكر أمام سلوفاكيا خلال منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

وبينما كانت تشير النتيجة لتقدم سلوفاكيا بهدف نظيف، تمكن نجم ريال مدريد الإسباني ،من إدراك التعادل في الدقيقة الخامسة والأخيرة من الوقت بدل الضائع، عبر مقصية رائعة سكنت شباك الخصم.

وذهب المنتخبان للأشواط الإضافية، قبل أن يحسم هاري كين الفوز برأسية رائعة في الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الأول، ليعبر المنتخب الإنجليزي للدور ربع النهائي.

تألق بيلينغهام

أصبح بيلينغهام ثاني هدافي اليورو بالتساوي مع العديد من اللاعبين بالوصول إلى الهدف الثاني، خلف الثلاثي الألماني جمال موسيالا والجورجي جيورج ميكوتادزي والسلوفاكي إيفان سكرانز بواقع 3 أهداف لكل لاعب.

ولا يتبقى أي منافس على لقب الهداف أمام بيلينغهام سوى جمال موسيالا، وذلك بعد خروج سلوفاكيا وجورجيا من الدور ثمن النهائي.

وبخلاف صراع الهدافين، فإن “بيلي” منح المنتخب الإنجليزي قوة كبيرة في وسط الملعب وتمكن من ربط الخطوط بصورة مثالية، حيث أشارت شبكة “سكواكا” لإحصائيات كرة القدم أن نجم ريال مدريد كان اللاعب الأبرز ضد سلوفاكيا.

بيلينغهام كان اللاعب الأكثر فوزا بالصراعات الثنائية (11) وأكثر من لمس الكرة بمنطقة الجزاء (9) بالإضافة للفوز بـ4 تدخلات متفوقا على الجميع، وهو نفس الحال فيما يتعلق بالحصول على الأخطاء بواقع 3 مرات.

نبوءة مورينيو وهدف تاريخي

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الجديد لنادي فنربخشة التركي، أن بيلينغهام سيكون أفضل لاعب في البطولة.

وجاء تصريح مورينيو قبل البطولة، لينجح بعدها “بيلي” في إنقاذ بلاده من الخروج والحصول على جائزة أفضل لاعب في مباراتين من أصل 4 حتى الآن.

وما يعزز قيمة العمل الرائع الذي قام به بيلينغهام مع منتخب إنجلترا، تصريح هاري كين قائد “الأسود الثلاثة” عقب المباراة، بقوله إن “الهدف الذي سجله بيلي يعتبر ضمن الأفضل في تاريخ منتخبنا”.