انتظام امتحان التفاضل والتكامل بـ«أزهرية شمال سيناء» دون شكاوى

3 يوليو 2024
امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية بشمال سيناء
امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية بشمال سيناء

أدى طلبة القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية اليوم الأربعاء امتحان مادة التفاضل والتكامل في مختلف اللجان الامتحانية على مستوى محافظة شمال سيناء. وقد تم ذلك وسط إجراءات مشددة اتخذتها منطقة شمال سيناء الأزهرية بالتعاون مع الجهات المعنية لضمان نجاح الامتحانات.

و صرح الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، في بيان اليوم، بأن 234 طالبًا وطالبة في القسم العلمي أدوا امتحان مادة التفاضل والتكامل في 6 لجان امتحانية على مستوى المحافظة بانتظام ودون شكاوى.

و وأضاف العريف أن جميع سبل الراحة تم توفيرها للطلاب داخل اللجان الامتحانية، مع الحرص على توفير الأجواء المناسبة والهدوء اللازمين لمساعدتهم على تأدية الامتحانات بسهولة ويسر. وأكد على وجود طبيب أو زائرة صحية في المعاهد الأزهرية التي تضم لجان امتحانات، بالإضافة إلى تواجد سيارة إسعاف في محيط اللجان.

و وجه العريف الجميع بضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الغش. وأشار إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية الأزهرية يبلغ 573 طالبًا وطالبة، منهم 339 في القسم الأدبي و234 في القسم العلمي. يتم توزيع هؤلاء الطلاب على 6 لجان امتحانية في العريش والشيخ زويد وبئر العبد ورابعة وأم شيحان بوسط سيناء، مع وجود 5 مراكز لتوزيع الأسئلة، منها مركز رئيسي و4 مراكز فرعية.