انطلاق معسكر المنتخب الأولمبي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024

5 يوليو 2024
انطلاق معسكر المنتخب الأولمبي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024

بدأت اليوم الجمعة، 5 يوليو 2024، فعاليات معسكر منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم، ضمن استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، التي ستُقام في العاصمة الفرنسية باريس.

يُقام المعسكر في مدينة برج العرب بالإسكندرية، ويستمر حتى 10 يوليو الجاري، موعد سفر المنتخب إلى فرنسا على متن طائرة خاصة.

من المقرر أن يخوض منتخب مصر الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا، أمام أوكرانيا يوم 14 يوليو وأمام العراق يوم 17 يوليو.

يضم المعسكر جميع لاعبي المنتخب الأولمبي، بقيادة المدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالي وطاقمه الفني والإداري. يهدف المعسكر إلى رفع مستوى اللياقة البدنية والفنية للاعبين، وتنفيذ خطط اللعب الخاصة بالمباريات، وتعزيز روح الفريق والانسجام بين اللاعبين.

يشارك منتخب مصر الأولمبي في المجموعة الثالثة في دورة الألعاب الأولمبية، إلى جانب منتخبات إسبانيا والدومينيكان وأوزبكستان. ستقام أول مباراة للمنتخب المصري في 26 يوليو الجاري، أمام منتخب البرازيل، ضمن منافسات دور المجموعات.

يتطلع منتخب مصر الأولمبي إلى تحقيق نتائج إيجابية في دورة الألعاب الأولمبية، وتحقيق حلم التتويج بالميدالية الذهبية. وتعتبر مشاركة منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024 فرصة هائلة للاعبين الشباب لإبراز مواهبهم وقدراتهم على المسرح العالمي.

قائمة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس

أعلن المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، البرازيلي روجيرو ميكالي، أمس الخميس، قائمة الفريق النهائية التي تضم 22 لاعبًا، هم: محمد النني، أحمد مصطفى زيزو، حمزة علاء، علي الجابري، محمد سيحا، أحمد نبيل كوكا، كريم الدبيس، إبراهيم عادل، محمود صابر، حسام عبدالمجيد، محمد شحاته، زياد كمال، محمد طارق، أحمد عيد، محمد حمدي، أسامة فيصل، أحمد قطة، مصطفى ميسي، بالإضافة إلى الثنائي المحترف بلال مظهر وعمر فايد.

مجموعة مصر في أولمبياد باريس

أسفرت قرعة منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 عن وقوع منتخب مصر الأولمبي في المجموعة الثالثة، رفقة منتخبات إسبانيا والدومينيكان وأوزبكستان.

جدول مباريات المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس

الجولة الأولى: منتخب مصر يواجه الدومينيكان في 24 يوليو على ملعب لا بوجوار.

الجولة الثانية: منتخب مصر يواجه أوزبكستان في 27 يوليو على ملعب لا بوجوار.

الجولة الثالثة: منتخب مصر يواجه إسبانيا في 30 يوليو على ملعب بوردو.