رمز الولايات المتحدة.. إخلاء مبنى الكابيتول في بنسلفانيا بعد تهديد بوجود متفجرات

7 يوليو 2024
رمز الولايات المتحدة.. إخلاء مبنى الكابيتول في بنسلفانيا بعد تهديد بوجود متفجرات

أخلت الشرطة مبنى الكابيتول في ولاية بنسلفانيا اليوم السبت، بعد أن تلقى المشرعون رسالة بريد إلكتروني من شخص ادعى أنه زرع متفجرات في المبنى.

تفاصيل الحادث:

في البداية وردت إلى المشرّعين في مبنى الكابيتول رسالة بريد إلكتروني من شخص مجهول يهدد بوجود متفجرات داخل المبنى، وتم إخلاء جميع الموجودين داخل مبنى الكابيتول على الفور، بما في ذلك المشرّعين والموظفين والزوار.

وقامت شرطة الكابيتول بتفتيش المبنى بالكامل باستخدام وحدات K9 للكشف عن المتفجرات، ولم تعثر شرطة الكابيتول على أي متفجرات خلال عملية التفتيش.

وتعمل شرطة الكابيتول مع مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) لإجراء تحقيق شامل في القضية، وتحديد هوية المرسل ومحاسبته.

دافع المتهم:

زعم المتهم في رسالته الإلكترونية أنه خطط لتفجير عبوة ناسفة جديدة كل بضع ساعات حتى يظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن على شاشة التلفزيون الوطني ويدين علنًا دولة إسرائيل.

ولا تزال التحقيقات جارية لتحديد دوافع المتهم بشكل دقيق.

يذكر أن مبنى الكابيتول الأمريكي يعد معلمًا تاريخيًا وسياسيًا هامًا، ومقرًا للسلطة التشريعية الفيدرالية للولايات المتحدة الأمريكية، حيث يجتمع فيه أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لمناقشة القوانين واتخاذ القرارات التي تُشكل مستقبل البلاد.

ويقع مبنى الكابيتول على قمة تل مرتفع في العاصمة واشنطن العاصمة، ليُطل على ساحة الحرية والبيت الأبيض، رمزًا لفصل السلطات الثلاث في الدولة: التشريعية (الكابيتول) والتنفيذية (البيت الأبيض) والقضائية (المحكمة العليا).