الحكومة تعتزم إنشاء قناة للأطفال لتعزيز الهوية الدينية والتراثية

10 يوليو 2024
الحكومة تعتزم إنشاء قناة للأطفال لتعزيز الهوية الدينية والتراثية

كشف برنامج الحكومة الجديدة، المعروض على مجلس النواب، عن اعتزام الحكومة إنشاء قناة مصرية للأطفال بهدف نشر الفكر المتناسب مع قيم المجتمع الدينية والتراثية. كما سيتم تدشين حملات توعية دينية وثقافية للشباب والمراهقين من خلال مراكز الشباب والأندية الاجتماعية، تشمل جميع محافظات الجمهورية والمناطق النائية.

وأوضح البرنامج الحاجة إلى العمل على تعزيز الهوية الوطنية من خلال إنشاء إطار تنظيمي للوزارات والجهات المعنية بقضية الهوية الوطنية وترسيخها، على غرار المجموعة الاقتصادية بالحكومة المصرية. كما سيتم وضع وتنفيذ استراتيجية للحفاظ على الهوية وتشكيل الوعي وفق خطط تنمية ثقافية عادلة.

خطط وزارة الثقافة لتعزيز الهوية الوطنية

وأشار البرنامج إلى مواصلة وزارة الثقافة خطتها لتفعيل وتنفيذ التوصيات الصادرة عن لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني. وستواصل الوزارة تطوير المناهج الدراسية لتشمل مزيدًا من التاريخ المصري والثقافة الوطنية، وتنظيم مسابقات ثقافية وأدبية وفعاليات مجتمعية للشباب لتعزيز الاهتمام بالتراث الثقافي والوطني.

أهمية الملف الاقتصادي في برنامج الحكومة

في سياق متصل، أفادت قناة إكسترا نيوز في بيان عاجل، بأن اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة أكدت حرصها على أن تبدأ جدول أعمالها بالملف الاقتصادي لما له من أهمية خاصة لدى الشارع المصري. وأكدت اللجنة أنها ستصدر بيانًا هامًا عقب اجتماعها اليوم.

كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها الثاني ملفات العدالة وتيسير إجراءات التقاضي وبناء الإنسان المصري.