كيف تحول مهرجان العلمين 2024 من المحلية إلى العالمية؟.. برنامج سياحي متكامل

14 يوليو 2024
كيف تحول مهرجان العلمين 2024 من المحلية إلى العالمية؟.. برنامج سياحي متكامل

نجح مهرجان العلمين الجديد 2024 في نسخته الثانية، في أن يتجاوز حدود المحلية ليصل للعالمية من خلال برنامج سياحي متكامل اعتمد علي العديد من الفاعليات الرياضية والفنية والثقافية ، وهو ما يعكس مدي اهتمام الدولة منذ البداية بمدينة العلمين لتحولها من منطقة مليئة بالألغام إلى بقعة ساحرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بمستوى تصميم وتنفيذ عالمي يتلاءم مع الجمهورية الجديدة.

فما حققه مهرجان العلمين “العالم علمين” منذ خطواته الأولى، تعدي حدود الزمان والمكان لتصبح العلمين أهم مدينة سياحية عالمية، باعتبارها أحد مدن الجيل الرابع، وهو ما أكد عليه الدكتور عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، من أن مهرجان العلمين يعمل على إظهار المنطقة للعالم وجمال المدينة التي تضم أفضل شواطئ العالم، مشيرا إلي أن الترويج للمنطقة بدأ منذ عامين، ليؤكد أن مصر لديها سواحل جميلة على ساحل البحر المتوسط، ونستهدف الوصول لعدد 30 مليون سائح سنويا بحلول عام 2028، وزيادة 200 ألف غرفة سياحية في مصر كلها.

ونجح مهرجان العلمين في الترويج للفرص الاستثمارية المتنوعة بمدينة العلمين الجديدة، مما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتوفير المزيد من فرص العمل، وتعزيز النشاطات الثقافية والترفيهية في البلاد، لتقديم تجربة صيفية ممتعة وفريدة للزوار، بما يمثل إضافة إلى مظاهر الحياة الثقافية والترفيهية في مصر.

كما كان للفعاليات التي يحظى بها مهرجان العلمين الجديد من فعاليات فنية، ورياضية وترفيهية والتي تحدث لأول مرة على أرض مصر، دور هام ، كأحد عناصر جذب وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية، في ظل التوجه العام لتصبح مدينة العلمين الجديدة أفضل الوجهات السياحية في العالم.

ومن خلال الفعاليات الرياضية المتعددة تم  جذب ألاف السائحين للمهرجان من كل دول العالم ، مثل كرة القدم الشاطئية والتي يشارك بها ،أكثر من 40 نجما من نجوم الرياضة على المستوى المحلي والأجنبي، كما سيقام سباق” تراياثلون”، مكون من 3 رياضيات “السباحة – ركوب الدراجات – الجري” وجميعها ألعاب أولمبية، وسيتم تنظيم بطولة دولية للبادل، وعروض للطائرات RC،  وبطولة دولية للكرة الشاطئية، وسباق للسيارات، وتحدي جيت سكي JET SKIS CHALLENGE، كما ستقام البطولة العربية للجودو على هامش أحداث المهرجان.

وخلال أيام المهرجان سيقام عرض أزياء لـ “مايكل سينكو”، وحفلات موسيقية وغنائية لعدد كبير من نجوم الوطن العربي، تتضمن حفلا للموسيقار الكبير عمر خيرت والنجمة إليسا وحفل للنجم تامر حسني، بالإضافة إلى حفل للفنان راغب علامة والنجمة نانسي عجرم، والفنانة أنغام وفرقة كايروكى وحفل لمغني الراب العالمي RUSS .

وفي آخر أيام مهرجان العلمين الجديدة، من المقرر أن تشهد الفعاليات انطلاق حفل Al Alamein Awards، لتكريم أفضل المبدعين في الوطن العربي، وتتويج الفائزين في الموسم.