وزير الصحة ينعي الدكتور صلاح سليمان مؤسس علم السمعيات بعد وفاته اليوم

15 يوليو 2024
وزير الصحة ينعي الدكتور صلاح سليمان مؤسس علم السمعيات بعد وفاته اليوم

نعى الوسط الطبي والأكاديمي في مصر، اليوم الاثنين، رحيل الأستاذ الدكتور صلاح سليمان، أستاذ السمعيات بجامعة عين شمس، ومؤسس علم السمعيات في مصر، عن عمر يناهز 75 عامًا.

إنجازات الفقيد:

ويُعد الدكتور سليمان من رواد علم السمعيات في مصر، حيث أسس أول وحدة سمعيات في جامعة عين شمس، والتي برزت كمركز إقليمي رائد في تشخيص أمراض السمع والاتزان وتأهيل مرضاها، واكتشافها المبكر.

وقدم الدكتور سليمان مساهمات جليلة في مجال السمعيات على مدار عقود طويلة، من خلال أبحاثه العلمية وإشرافه على العديد من طلاب الدراسات العليا، ونشاطه الدؤوب في نشر الوعي بأمراض السمع وطرق الوقاية منها وعلاجها.

نعي الفقيد:

أعرب العديد من الشخصيات الطبية والأكاديمية عن حزنهم الشديد لرحيل الدكتور سليمان، مؤكدين على مكانته المرموقة في مجال السمعيات، وإسهاماته القيّمة في تطوير هذا العلم في مصر والمنطقة العربية.

وكتب الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، وأستاذ الأنف والأذن والحنجرة، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ناعيًا الدكتور سليمان، قائلاً: “رحمة الله عليك أستاذي وأستاذ أساتذتي وأستاذ زملائي وأستاذ طلبتي”.

كما أعلن نجل أخيه شريف سليمان عن موعد صلاة الجنازة، والتي ستقام غدًا الثلاثاء، بعد صلاة الظهر، بمسجد النور في العباسية.

خسارة كبيرة للوسط الطبي:

لا شك أن رحيل الدكتور صلاح سليمان يُعدّ خسارة كبيرة للوسط الطبي والأكاديمي في مصر، فقد كان رمزًا للعلم والخبرة والإخلاص في مهنته، وترك إرثًا علميًا غنيًا سيفيد الأجيال القادمة.