بلينكن يعرب عن قلق واشنطن إزاء الغارات الإسرائيلية على غزة بعد مجزرة المواصي

16 يوليو 2024
أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي
أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، مسئولين إسرائيليين كبيرين خلال اجتماع معهما ضمن زيارتهما لواشنطن بقلق بلاده العميق بعد الغارات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الأخيرة في قطاع غزة وأوقعت خسائر كبيرة في الأرواح.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في مؤتمر صحفي، أن الوزير أنتوني بلينكن التقى في مقر الوزارة بواشنطن كلا من وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجني.

وأبلغ بلينكن الضيفين بـ القلق العميق الذي يساور الولايات المتحدة في أعقاب الغارات التي شنها الجيش الإسرائيلي في الأيام الأخيرة في قطاع غزة وأوقعت خسائر كبيرة في الأرواح.

ضحايا مجزرة مواصي خان يونس
وزعمت تل أبيب إنها كانت تستهدف بهذه الغارات قائد الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف، بيد أن 92 فلسطينيا نصفهم من النساء والأطفال استشهدوا في الغارة الإسرائيلية على مواصي خان يونس بجنوب القطاع.

مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.. خلاف بين حكومة نتنياهو وطاقم التفاوض حول بنود الإتفاق.. واليمين المتطرف يهدد رئيس حكومة الاحتلال.. وسموتريتش يتهم الصفقة بـ”غير الشرعية”
الخارجية الأمريكية: تل أبيب لا تزال ملتزمة بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة