الجيش الأمريكي ينهي عملية الرصيف البحري قبالة ساحل غزة وينتقل إلى ميناء أشدود

17 يوليو 2024
الرصيف الأمريكي العائم بغزة
الرصيف الأمريكي العائم بغزة

أعلنت وكالة رويترز الإخبارية مساء اليوم الأربعاء، أن الجيش الأمريكي قد أنهى عملية الرصيف البحري المؤقت قبالة ساحل غزة، وبدأ بالتحول إلى ميناء أشدود لنقل المساعدات الإنسانية.

واشنطن تسعى لتحقيق وقف إطلاق النار

ذكرت المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة، السفيرة ليندا توماس جرينفيلد، أن الولايات المتحدة تعمل بلا توقف مع شركائها للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة. وخلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول التطورات في الشرق الأوسط، دعت “جرينفيلد” إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات إضافية فورية لإيصال المساعدات إلى غزة، مشيرة إلى تعاون واشنطن الوثيق مع مصر وقطر لتحقيق هذا الهدف، رغم وجود بعض الفجوات التي تعوق التوصل لوقف إطلاق النار.

كما أدانت الولايات المتحدة توسيع الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية. وأكد مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، رياض منصور، أن ما يحدث في غزة يمثل “أكبر إبادة جماعية موثقة في العالم”، مشيرًا إلى أن إسرائيل تستهدف بلا خجل المدنيين، بمن فيهم الأطفال والنساء والمسنين والصحفيين والأطباء.

ارتفاع عدد الشهداء في غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الأربعاء أن عدد الشهداء جراء استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية لمواطنين قرب مدرسة في حي الرمال غربي مدينة غزة ارتفع إلى 11 شهيدًا. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، مما أسفر عن وصول 81 شهيدًا و198 مصابًا إلى المستشفيات.

إحصاءات الضحايا

ووفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية، بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي 38,794 شهيدًا و89,364 مصابًا. وأشار المكتب الإعلامي بغزة إلى أن نحو 320 شهيدًا وجريحًا أصيبوا خلال الـ48 ساعة الماضية بحروق نتيجة استخدام الاحتلال لأسلحة محرمة دوليًا.