حزب الله يقصف تجهيزات تجسسية إسرائيلية والاحتلال ترد بقصف جنوب وشرق لبنان

18 يوليو 2024
حزب الله اللبناني يستهدف قاعدة خربة ماعر الإسرائيلية
حزب الله يستهدف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا المحتلة

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الخميس أن مقاتليه قصفوا تجهيزات تجسسية في عدة مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية، بينما واصلت إسرائيل قصف عدة مناطق جنوب وشرق لبنان.

قصف تجهيزات تجسسية:

في بيان صادر عن حزب الله، ذكر أن عناصره قصفوا التجهيزات التجسسية المستحدثة المنصوبة على رافعة في موقع “حدب يارين” بالأسلحة المناسبة، مما أدى إلى تدميرها بعد إصابة مباشرة. كما أشار البيان إلى أن مقاتلي الحزب استهدفوا التجهيزات التجسسية المنصوبة على المركز المستحدث لطواقم الجمع الحربي والاستطلاع في مستعمرة المطلة بصاروخ موجه، مما أدى إلى تدميرها أيضاً.

غارة إسرائيلية تستهدف منطقة عين التينة:

نقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن غارة إسرائيلية استهدفت منطقة مفتوحة في الجبل فوق بلدة عين التينة في البقاع الغربي شرق لبنان. وأوضحت الوكالة أن وادي البياض – حولا لجهة وادي السلوقي في جنوب البلاد تعرض للقصف بالمدفعية الثقيلة.

تمشيط وقصف مدفعي إسرائيلي:

أشارت الوكالة إلى أن قوات إسرائيلية تقوم بتمشيط الأحياء السكنية لبلدة كفركلا بالأسلحة الرشاشة، مع تزامن القصف المدفعي الإسرائيلي الذي استهدف البلدة. كما يستمر العدو في عملية التمشيط الواسعة بالأسلحة الثقيلة باتجاه البلدة.

تصاعد التوترات:

تأتي هذه التطورات في سياق التصعيد المستمر بين حزب الله وإسرائيل، مما يزيد من حدة التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية. يبقى الوضع متوتراً مع احتمالية تصاعد الأعمال العدائية في الفترة القادمة، مما يثير قلق المجتمع الدولي ويضع المنطقة على حافة مواجهة عسكرية محتملة.