لفتة إنسانية من ترامب تجاه ضحية عملية اغتياله الفاشلة في بنسلفانيا

19 يوليو 2024
لفتة إنسانية من ترامب تجاه ضحية عملية اغتياله الفاشلة في بنسلفانيا

في لفتة إنسانية أثارت تعاطفاً واسعاً، أشاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اليوم الجمعة بالإطفائي كوري كومبيراتوري الذي قُتل أثناء محاولة اغتيال ترامب الفاشلة يوم السبت الماضي خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

تكريم في مؤتمر الحزب الجمهوري
خلال كلمته في مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي، ظهرت سترة وخوذة كومبيراتوري على المسرح بالقرب من ترامب، حيث خصص جزءًا من كلمته للحديث عنه. وقال ترامب: “لقد فقد حياته بإخلاص عندما كان بمثابة درع بشري لحماية المتواجدين في التجمع الانتخابي من الرصاص المتطاير”.

وأضاف ترامب: “لقد كان رجلاً جيدًا”، وطلب من الحضور الوقوف “دقيقة صمت تكريماً لكومبيراتوري”.

تفاصيل الحادث
كان كومبيراتوري يقف خلف ترامب عندما أخطأت الرصاصة التي أطلقها الشاب توماس ماثيو كروكس الرئيس الأمريكي السابق، لتجرحه في أذنه وتمضي في طريقها لتقتل كومبيراتوري. وأثنى ترامب على قوات الشرطة والخدمة السرية الذين قاموا بحمايته بعد محاولة الاغتيال الفاشلة، قائلاً: “جنود جهاز الخدمة السرية عظيمون حين استدركوا محاولة اغتيالي”.

شكر ودعم
وتابع ترامب قائلاً: “كنت محظوظًا بنجاتي من محاولة الاغتيال. كان من الممكن أن لا أكون معكم في هذا المؤتمر لولا أن تمت نجاتي. الله كان إلى جانبي”. وشكر “الأمريكيين الذين ساندوني ودعموني خلال حادثة محاولة اغتيالي”.

جمع التبرعات
كشف ترامب عن جمع مبلغ 6.3 مليون دولار لأهالي الضحايا الذين سقطوا خلال محاولة اغتياله، مؤكداً على دعمه الكامل لعائلاتهم وتقديره لتضحياتهم.