شهادات عالمية من الخارج: العلمين الجديدة تتحدث عن نفسها

24 يوليو 2024
العلمين
العلمين

شهادات عالمية من الخارج عن مدينة العلمين والمهرجان، بعد النجاح في جذب السياح، ومشاركات رياضيات للشرق الأوسط وأفريقيا، إذ عبّر علاء ثابت، رئيس بيت العيلة بألمانيا، عن فخره بما تحققه مصر من إنجازات معمارية ومدن تجذب السياح، مشيراً إلى أنه يتواجد حاليا في مدينة العلمين للمشاركة في مهرجان العلمين مع أسرته وأحفاده، مؤكدًا أن فعاليات المهرجان رائعة.

وتابع علاء ثابت، خلال لقاء بكاميرا برنامج “العالم في العلمين”، على قناة سي بي سي، إن هناك إنجازات كبيرة تحدث في مصر، والعلمين مدينة مصرية بأياد مصرية، مضيفًا: “نأتي العلمين لتشجيع السياح ومدينة العلمين كانت مدينة ألغام وتحولت لمدينة عالمية وهي واجهة لجذب السياحة”.

وأردف: “كل حاجة تتحدث عن نفسها في مدينة العلمين وفي مدن كتير اتعملت في مصر في وقت قياسي، وده ظاهر للعالم، والعالم يرى ما يحدث في مصر سواء العلمين أو غيرها من المدن الجديدة، وبنوصل ده للمواطنين الألمان ويهمهم جدا القدوم للمناطق الساحلية”.

وتقوم البعثة البارالمبية المصرية اليوم الأربعاء بالتقاط الصورة الرسمية للبعثة المصرية المشاركة في بارالمبياد باريس 2024 بمدينة العلمين الجديدة.

وعلى الجانب الأخر، تم اختيار مدينة العلمين الجديدة لالتقاط الصورة الرسمية للبعثة المصرية تزامنا مع انطلاق مهرجان العلمين ” العالم علمين” الذي يستمر حتى 30 أغسطس المقبل.

شهادات عالمية من الخارج: العلمين الجديدة تتحدث عن نفسها

ومن المقرر أن يشهد التقاط الصورة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية، بالإضافة إلى الأبطال المتأهلين إلى الدورة البارالمبية و كذلك المدربين و الإداريين.

وأكد الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية ورئيس بعثة مصر في بارالمبياد باريس، أن اختيار مدينة العلمين الجديدة لالتقاط الصورة الرسمية للبعثة المصرية، يأتي تزامنا مع فعاليات مهرجان العلمين الجديدة،  الذي يستمر حتى 30 أغسطس المقبل، وتشارك مصر في الدورة البارالمبية ببعثة قوامها 55 لاعب ولاعبة حتى الآن.

كما تستعد مصر لاستضافة بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسيارات (EMMC) التي ينظمها “ريف إت أب” في مهرجان العلمين الجديدة 2024، وتعد هذه البطولة من أكبر بطولات رياضة السيارات في المنطقة، حيث تُقام منذ 10 سنوات وتضم أكثر من 100 جولة في سباقات السرعة والتزلج الانزلاقي والتزلج الانزلاقي المزدوج.

‎ستُقام البطولة في الفترة من 10 إلى 11 أغسطس 2024 في مهرجان العلمين الجديد، أحد أكبر وأحدث الوجهات الترفيهية في مصر.

وستشهد البطولة مشاركة نخبة من أبطال رياضة السيارات من مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في 4 سباقات:

* سباق التزلج الانزلاقي “ريف إت أب” (R2).

* سباق التزلج الانزلاقي المزدوج “ريف إت أب” – شبه احترافي (R2).

* سباق التزلج الانزلاقي المزدوج “ريف إت أب” – احترافي .(R2)

* سباق السرعة “ريف إت أب” (R4).

‎تُعد بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للسيارات حدثًا هامًا لرياضة السيارات في مصر والمنطقة. حيث تُساهم في تعزيز مكانة مصر كمركز رياضي إقليمي ودولي، وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم. كما تُتيح البطولة فرصة للشباب المصري للمشاركة في رياضة السيارات وتطوير مهاراتهم.

‎ستحظى البطولة بتغطية إعلامية واسعة من قبل وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية، وستُنقل السباقات مباشرة على التلفزيون وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.