نقل نقطة طبية لقرية الجورة بالشيخ زويد لحين الانتهاء من الوحدة الصحية الجديدة

24 يوليو 2024
نقل نقطة طبية لقرية الجورة بالشيخ زويد لحين الانتهاء من الوحدة الصحية الجديدة

شهدت قرية الجورة بمركز ومدينة الشيخ زويد، اليوم، خطوة نوعية في مجال الرعاية الصحية، وذلك بتفعيل نقطة طبية متنقلة لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة.

جاء ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الخدمات الصحية الأساسية للمواطنين، وخاصة في المناطق النائية. وقد تم نقل الكرفان الطبي من قرية الظهير إلى قرية الجورة، ليقدم الخدمات الطبية اللازمة لسكان المنطقة لحين الانتهاء من إنشاء الوحدة الصحية الجديدة بقرية الجورة، والتي يتم بناؤها بتمويل من منظمة اليونيسف.

وأكد صالح أبوهولي، رئيس مجلس مدينة الشيخ زويد، على أهمية هذه الخطوة في توفير الرعاية الصحية الأولية لسكان القرية، مشيراً إلى أن الكرفان الطبي مجهز بأحدث الأجهزة الطبية، وقادر على تقديم العديد من الخدمات الطبية الأساسية.

من جانبه، أوضح الدكتور علي حمدي أبوعالية، مدير الإدارة الصحية بالشيخ زويد، أن الكادر الطبي العامل بالعيادة المتنقلة مؤهل لتقديم الخدمات الطبية اللازمة، وأن هناك متابعة مستمرة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

وأضاف أبوهولي أن هذا المشروع يأتي في إطار حرص الدولة على تطوير البنية التحتية الصحية في جميع أنحاء الجمهورية، وأن الوحدة الصحية الجديدة بقرية الجورة ستكون نموذجاً للوحدات الصحية الحديثة، والتي ستوفر خدمات طبية متكاملة لسكان المنطقة.

وفي سياق متصل، أكد أبوهولي على استمرار التواصل مع الأهالي للاستماع إلى مطالبهم واقتراحاتهم، بهدف تقديم أفضل الخدمات لهم.