فرق مكافحة الأمراض تشن حملة مكثفة للقضاء على الحشرات في رفح والشيخ زويد

25 يوليو 2024
وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء يقوم بزيارة مفاجئة لوحدات الرعاية الصحية بوسط سيناء
وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء يقوم بزيارة مفاجئة لوحدات الرعاية الصحية بوسط سيناء

في إطار حرص وزارة الصحة على الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، تم تنفيذ حملة مكثفة لمكافحة ناقلات الأمراض بالشريط الحدودي بشمال سيناء.

وشملت الحملة أعمال مكافحة للقوارض والبراغيث والبعوض والحشرات الطائرة، وذلك باستخدام أحدث الأجهزة والمواد الكيميائية.

أكد الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن فريقاً من إدارة مكافحة ناقلات الأمراض بوزارة الصحة والسكان المصرية، برئاسة المهندس محمد جهاد عنايت والمهندس محمد عبد الجليل، وبالتنسيق مع فرق الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة بالمديرية، بدأ بتنفيذ برنامج مكثف لمكافحة ناقلات الأمراض بالشريط الحدودي للحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور أسامة سالم، وكيل مديرية الصحة، أن فرق المكافحة تعمل منذ الأمس لمكافحة القوارض والبراغيث وذباب الرمال وكذلك البعوض البالغ والحشرات الطائرة باستخدام أجهزة الضباب والرشاشات الظهرية. كما تم وضع المصائد بالشريط الحدودي بمدينة رفح ومنفذ رفح ومنفذ العوجة.

من جانبه، أوضح المهندس محمد عبد الهادي، من إدارة المتوطنة، أن أعمال المكافحة مستمرة على مستوى المحافظة، وتشمل الترصد الحشري لليرقات بالتجمعات المائية، ومكافحة القوارض الناقلة للأمراض، ومكافحة ذبابة الرمل على جحور القوارض، بالإضافة إلى أعمال التصنيف الحشري للحفاظ على المواطنين من انتشار الأمراض.

كما أكد على الالتزام بالتعليمات في جميع مراكز ومدن المحافظة لضمان تحقيق أقصى درجات السلامة والصحة العامة.