رياضة شمال سيناء تستقبل وفد التعليم لمناقشة مبادرة تأهيل الطلاب للكليات العسكرية

25 يوليو 2024
رياضة شمال سيناء تستقبل وفد التعليم لمناقشة مبادرة تأهيل الطلاب للكليات العسكرية

استقبل إيهاب حسن عبدالوهاب، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، حنان المداح، مدير عام الشؤون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم، ووفدًا من مديرية التربية والتعليم، لمناقشة آليات مبادرة “مراكز تأهيل الطلاب الراغبين في التقدم للالتحاق بالكليات العسكرية وكلية الشرطة وكليات التربية الرياضية” للعام الجاري 2024. ستُنفذ المبادرة في استاد العريش الرياضي وحمام السباحة الأولمبي.

تهدف المبادرة إلى رفع اللياقة البدنية لدى الطلاب في أقل مدة ممكنة وإعدادهم لاجتياز الاختبار الرياضي بجدارة. يشمل البرنامج التدريبي الخاص ضبط الوزن مع الطول للوصول إلى القوام المثالي المطلوب عسكريًا ورياضيًا، بالإضافة إلى تأهيل المتدربين لاجتياز قفزة الثقة القانونية تدريجياً حتى الإتقان.

تتميز البرامج بتأهيل وتدريب المشاركين بشكل واقعي على الاختبارات البدنية والنفسية واختبار الهيئة، من خلال متخصصين في كل مجال، مع الاعتماد على الأساليب الحديثة في التدريب والتأهيل البدني والرياضي تحت إشراف نخبة متخصصة في مجال التدريب والإعداد البدني والتأهيل الرياضي.

وفي سياق متصل، اجتمع حسن عبدالوهاب بالإدارات المختصة بتنفيذ مبادرة تدريب وتأهيل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات العسكرية، بحضور جودت حجاب، مدير المنشآت الرياضية، وعصام التلاوني، مدير استاد العريش الرياضي، ومحمد البرواي، مدير الطب الرياضي، ووليد أبو خليل، مدير إدارة الرياضة. تم خلال الاجتماع الاتفاق على فتح مراكز إعداد وتأهيل للطلاب بناءً على توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لضمان استمرار تنفيذ الإعداد البدني والنفسي للمشاركين بالبرنامج.

وأكد حسن عبدالوهاب أن التدريب سيقدم للطلاب المنظرين نتائج الثانوية العامة والحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الراغبين في الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، وذلك على أرض استاد العريش الرياضي. وأضاف أن الوزارة تقدم البرنامج كخدمة للمشاركين وبأجر رمزي لمساعدة الطلاب في تأهيلهم رياضيًا، مشددًا على الاستمرار في تأهيل المشاركين والعمل على تذليل كل العقبات والمعوقات أمامهم.

يذكر أن تنفيذ بروتوكول التعاون بين مديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء يأتي في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بهدف تمكين الشباب والفتيات من أجل مستقبل أفضل لهم.