الكانوي والكياك: تحقيقات موسعة في حادث غرق لاعب نادي الكهرباء.. ومتابعة من وزارة الشباب

26 يوليو 2024
لاعب الكهرباء الراحل
لاعب الكهرباء الراحل

في أعقاب الحادث المأساوي الذي أسفر عن غرق لاعب نادي الكهرباء للتجديف، أعلن الاتحاد المصري للكانوي والكياك عن تشكيل لجنة تحقيق عاجلة للكشف عن ملابسات الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

وأكد الاتحاد في بيان له أن التحقيقات الجارية مع النيابة العامة تسير على قدم وساق، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة عقد اجتماعاً طارئاً فور وقوع الحادث للوقوف على تفاصيله والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

وقد تم تشكيل لجنة تحقيق تضم نخبة من الخبراء في مجال السلامة المائية، برئاسة الدكتور خالد سمير نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد وعضو اللجنة العليا لمبادرة مصر بلا غرقى. وتضم اللجنة كلاً من اللواء أحمد كامل، والدكتور حازم الروبي، وعمر سلطان.

وقامت اللجنة بزيارة ميدانية لنادي الكهرباء للتجديف، حيث قامت بفحص كافة الإجراءات الاحترازية والسلامة المتخذة، والتأكد من توافر معدات الإنقاذ اللازمة.

أكد الاتحاد المصري للكانوي والكياك التزامه بمعايير السلامة الدولية في جميع الأنشطة التي ينظمها، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعزيز السلامة في الأندية الرياضية، وتوعية اللاعبين والمدربين بأهمية الالتزام بقواعد السلامة.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على متابعته الشخصية لهذا الحادث، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الاتحاد المصري للكانوي والكياك والجهات المعنية لكشف ملابسات الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.