شواطئ رأس سدر وطابا تشهد إقبالًا كبيرًا بعد استقرار حالة البحر وهدوء الأمواج

28 يوليو 2024
شواطئ رأس سدر وطابا تشهد إقبالًا كبيرًا بعد استقرار حالة البحر وهدوء الأمواج

استقبلت شواطئ جنوب سيناء اليوم زوارها بأجواء صيفية مثالية، حيث هدأت الأمواج واستقرت حركة الرياح، مما شجع الكثيرين على التوجه إلى هذه الوجهة السياحية للاستمتاع بجمال الطبيعة وسحر الشواطئ.

وشهدت شواطئ جنوب سيناء، اليوم الأحد، هدوءًا في الأمواج واستقرارًا في حركة الرياح، مما دفع السلطات إلى الإعلان عن فتح الشواطئ العامة بالمجان لاستقبال المواطنين وزائري المحافظة في جميع المدن.

عاد منسوب مياه شاطئ الجبيل إلى طبيعته بعد تعرضه لعملية الجزر على مدى ثلاثة أيام، ما تسبب في تراجع المياه لعدة أمتار وظهور الشعاب المرجانية المتحجرة. واستأنف المواطنون توافدهم على الشواطئ في أوقات الغروب للاستمتاع بنسمات البحر والبقاء حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.

إقبال كبير على الشواطئ

توافد الزائرون من مختلف المحافظات المصرية منذ الصباح الباكر على شواطئ جنوب سيناء، خاصة مدينة رأس سدر، التي تُعَدّ من أبرز المدن الجاذبة للسياحة الداخلية بفضل قربها من نفق الشهيد أحمد حمدي، ما جعلها وجهة مفضلة لسياحة اليوم الواحد والعطلات والأعياد.

تحسن الأحوال الجوية

أكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، تراجع معدلات درجات الحرارة نتيجة انخفاض نسبة الرطوبة ونشاط الرياح المتقطع، الذي يساهم في تخفيف حدة الموجة الحارة التي شهدتها مدن المحافظة في الفترة الماضية.

في بيان اليوم، أشار مركز العمليات إلى أن جميع شواطئ المحافظة مفتوحة، مع التأكيد على رؤساء المدن بتوفير عدد كافٍ من المنقذين على كل شاطئ، ومنع نزول البحر مع غروب الشمس. وأكد أن حالة البحر بخليجي العقبة والسويس مستقرة، حيث تتجه الرياح شمالية غربية وجنوبية غربية، وتترواح ارتفاعات الأمواج بين 1 و1.75 متر، وتعمل جميع الموانئ البحرية بشكل طبيعي.

درجات الحرارة المتفاوتة

تباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى في محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت العظمى في طور سيناء 39 درجة مئوية والصغرى 26، وفي رأس سدر 38 للعظمى و26 للصغرى، وفي طابا 36 للعظمى و25 للصغرى. أما سانت كاترين فقد سجلت أدنى درجة حرارة بواقع 34 للعظمى و18 للصغرى، فيما سجلت شرم الشيخ 39 للعظمى و29 للصغرى.

توقعات الأرصاد الجوية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن محافظة جنوب سيناء تشهد اليوم طقسًا حارًا رطبًا نهارًا، ومائلاً للحرارة رطبًا ليلاً، مما يجعلها وجهة مثالية للاستمتاع بالأجواء الصيفية على شواطئها الخلابة.