ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39.324 شهيدًا و90.830 مصابًا

28 يوليو 2024
مأساة غزة
مأساة غزة

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39,324 شهيدًا، معظمهم من الأطفال والنساء، و90,830 مصابًا منذ السابع من أكتوبر 2023، وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

مجازر جديدة خلال 24 ساعة

أفادت المصادر أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية ثلاث مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، ما أسفر عن وصول 66 شهيدًا و241 مصابًا إلى المستشفيات. وأوضحت أن العديد من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبات كبيرة في الوصول إليهم بسبب القصف المستمر والدمار الواسع.

الوضع الإنساني المتدهور

تأتي هذه التطورات في وقت يواصل فيه المجتمع الدولي مراقبة الوضع الإنساني المتدهور في القطاع، مع دعوات متزايدة لوقف التصعيد والبحث عن حلول عاجلة للكارثة الإنسانية في غزة. المجتمع الدولي والأمم المتحدة يطالبون بفتح ممرات إنسانية عاجلة لتقديم المساعدات الضرورية والإغاثة للمدنيين المحاصرين في القطاع.

استمرار الأزمات الإنسانية

تتفاقم الأزمة الإنسانية في غزة يومًا بعد يوم، في ظل نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، وانقطاع متكرر للكهرباء والمياه، ما يضاعف من معاناة السكان المحاصرين. يستمر القصف الإسرائيلي على القطاع، ما يزيد من عدد الضحايا ويعقد جهود الإغاثة والإنقاذ.

دعوات لوقف التصعيد

في هذا السياق، تواصل الجهات الدولية والمحلية مناشدة الأطراف المعنية لوقف التصعيد وتجنب المزيد من الكوارث الإنسانية. تتعالى الأصوات الداعية لضرورة البحث عن حلول سياسية ودبلوماسية لإنهاء العنف وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

تبقى الأوضاع في غزة تحت المجهر الدولي، حيث يأمل الجميع في التوصل إلى هدنة تتيح تقديم المساعدات الإنسانية وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الأرواح والبنى التحتية في القطاع المحاصر.