الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان يحذر ماكرون: هجوم إسرائيل على لبنان له عواقب وخيمة

29 يوليو 2024
الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان يحذر ماكرون: هجوم إسرائيل على لبنان له عواقب وخيمة

أعرب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن قلقه العميق إزاء تصاعد التوتر على حدود لبنان الجنوبية مع الكيان الصهيوني، محذرًا من تبعات ونتائج أي عدوان على لبنان.

وأكد بزشكيان، وفقًا لوكالة مهر للأنباء، أن طهران لن تدخر جهدًا في إنهاء حرب غزة واستقرار المنطقة، داعيًا الدول الأخرى لتحمل مسؤولياتها.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن أي هجوم من الكيان الصهيوني على لبنان سيكون خطأً كبيرًا، وستكون له عواقب وخيمة. وجاءت هذه التحذيرات في سياق تصاعد التوترات والقلق الإقليمي المتزايد حول الأوضاع في لبنان وغزة.

العلاقات الإيرانية الفرنسية:

بحسب وكالة مهر، رحب الرئيس الفرنسي بنهج الرئيس الإيراني الجديد في تعزيز التفاعل والتوازن في السياسة الخارجية، معربًا عن أمله في تحسين العلاقات بين إيران وفرنسا والدول الأوروبية الأخرى في الفترة القادمة.

وأكد بزشكيان على تاريخ العلاقات السياسية والثقافية بين إيران وفرنسا، معتبراً إياها أرضية مناسبة لتطوير التفاعلات الدبلوماسية بين البلدين. وأعلن استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتحسين العلاقات مع فرنسا على أساس الصداقة والثقة المتبادلة.

مواضيع النقاش بين الرئيسين:

ناقش الرئيسان عدة قضايا ومواضيع مهمة، بما في ذلك المفاوضات المتعلقة برفع العقوبات، والحرب في أوكرانيا، وآخر الأوضاع والتطورات في غزة ولبنان.