مصر تعرب عن تضامنها الكامل مع لبنان في ظل التصعيد بين حزب الله ودولة الاحتلال

29 يوليو 2024
مصر تعرب عن تضامنها الكامل مع لبنان في ظل التصعيد بين حزب الله ودولة الاحتلال

أجرى د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم، اتصالات هاتفية مع نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، وعبد الله بوحبيب، وزير خارجية لبنان، للتعبير عن دعم مصر الكامل للبنان في ظل التوترات الحالية.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أكد عبد العاطي خلال الاتصالين على تضامن مصر الثابت مع لبنان ورفضها القاطع لأي تهديدات من شأنها زعزعة استقرار لبنان أو تهديد سلامة شعبه. وأعرب عن قلق مصر البالغ تجاه التصعيد بين حزب الله وإسرائيل وتأثيراته المحتملة على أمن واستقرار لبنان.

كما أطلع عبد العاطي المسؤولين اللبنانيين على جهود مصر الرامية لاحتواء التصعيد وتجنيب المنطقة خطر النزاع الواسع النطاق الذي قد يهدد استقرار دولها وأمن شعوبها. وأكد على أهمية دعم الدولة اللبنانية والحفاظ على مصالح الشعب اللبناني في مواجهة التهديدات الحالية.

من جانبه، أعرب المسؤولان اللبنانيان عن تقديرهما العميق لدعم وتضامن مصر، قيادة وشعبًا، في هذه المرحلة الحرجة، وثقتهما في أن التحركات المصرية تهدف إلى حماية مصالح الشعب اللبناني واستقرار دولته. وتم الاتفاق على استمرار التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة لاحتواء التوتر والتصعيد.