إيران تكشف تفاصيل جنازة إسماعيل هنية بدء من إمامة خامنئي وحتى دفن الجثمان في الدوحة

31 يوليو 2024
إيران تكشف تفاصيل جنازة إسماعيل هنية بدء من إمامة خامنئي وحتى دفن الجثمان في الدوحة

نشرت وكالة تسنيم الإيرانية تفاصيل مراسم جنازة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الذي اغتيل داخل مقر إقامته شمال العاصمة طهران. وفقاً للوكالة، ستبدأ مراسم الجنازة في الثامنة والنصف صباحاً بصلاة الجنازة على جثمانه بإمامة المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي في مصلى جامعة طهران الكبير.

بعد الصلاة، سيتم تشييع الجنازة من جامعة طهران في مراسم شعبية تتوجه إلى ميدان آزادي (الحرية).

وسوف يُدفن جثمان إسماعيل هنية في العاصمة القطرية الدوحة بعد صلاة الجمعة المقبلة، بمشاركة جماهيرية كبيرة، وفقاً لوسائل إعلام فلسطينية.

وكانت حركة حماس قد أعلنت صباح اليوم الأربعاء عن اغتيال هنية إثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في طهران، حيث كان متواجداً لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وفي بيان آخر، أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه يدرس أبعاد حادثة استشهاد هنية وسيكشف عن نتائج التحقيق لاحقاً. وأكدت الوكالة الإيرانية أن إسماعيل هنية وأحد حراسه الشخصيين استشهدا إثر استهداف مقر إقامتهما في طهران.

كما تجدر الإشارة إلى أن هنية كان في طهران لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، حيث التقى به يوم الثلاثاء لمناقشة آخر التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على غزة.