كلية الشرطة تبدأ استقبال طلبات التقديم للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية اليوم

1 أغسطس 2024
كلية الشرطة تبدأ استقبال طلبات التقديم للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية اليوم

أعلنت وزارة الداخلية عن فتح باب التقديم للالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي الجديد. يمكن لطلاب الثانوية العامة والأزهرية، بالإضافة إلى خريجي الجامعات في بعض التخصصات، التقدم للالتحاق بالكلية. ويبدأ التقديم اعتبارًا من اليوم ويستمر لمدة شهر.

وتبدأ وزارة الداخلية، اليوم الخميس، في استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية أو ما يعادلهما لعام 2024.

ووافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة من الطلبة للعام الدراسي 2024 – 2025، حيث يُسمح للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها، والثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع 65% للعام الحالي أو العام الماضي، بالإضافة إلى الحاصلين على ليسانس الحقوق، وبكالوريوس التربية الرياضية بحد أدنى تقدير مقبول، والمؤهلات الجامعية التي تحتاجها قطاعات وزارة الداخلية بتقدير جيد.

تفاصيل التقديم والمواعيد
صرح اللواء الدكتور هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، أنه بالنسبة لحاملي شهادة الثانوية لعام 2024 وطلبة الدور الثاني، وكذلك الثانوية الأزهرية، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، تم فتح باب القبول لهم بدءًا من اليوم الخميس 1 أغسطس وحتى الخميس 29 أغسطس الجاري، لمدة 29 يومًا.

يجب على حاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، تقديم أصل شهادة المعادلة الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية.

متطلبات التقديم
الثانوية العامة أو ما يعادلها: بحد أدنى مجموع 65% للعام الحالي أو العام الماضي.

الثانوية الأزهرية: بحد أدنى مجموع 65%.

ليسانس الحقوق وبكالوريوس التربية الرياضية: بحد أدنى تقدير مقبول.

المؤهلات الجامعية: بتقدير جيد.

بهذا، تفتح كلية الشرطة أبوابها لاستقبال الطلبات من الطلاب الراغبين في الانضمام إلى صفوفها، مما يتيح لهم فرصة خدمة الوطن من خلال العمل في وزارة الداخلية.