أوقاف شمال سيناء تفتح جميع مساجدها لمبادرة 100 يوم صحة

4 أغسطس 2024
أوقاف شمال سيناء تفتح جميع مساجدها لمبادرة 100 يوم صحة

أعلنت مديرية الصحة في شمال سيناء عن تعاونها مع مديرية الأوقاف لتوسيع نطاق مبادرة 100 يوم صحة لتشمل جميع مساجد المحافظة.

وأكد الدكتور حاسم حمدي، مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بشمال سيناء، في لقاءه اليوم مع الدكتور محمود مرزوق، وكيل وزارة الأوقاف، موافقته على مشاركة مديرية أوقاف شمال سيناء في دعم الإعلام عن المبادرة الرئاسية “100 يوم صحة” في جميع مساجد المحافظة.

وتأتي هذه المبادرة بتوجيهات الدكتور أحمد سمير بدر، مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، وتكليف الدكتور أسامة سالم، مدير الطب الوقائي.

وأوضح الدكتور حاسم أن المبادرات الرئاسية تهدف إلى خفض معدلات انتشار الأمراض المعدية والأمراض المزمنة غير السارية مثل أمراض القلب والسكر والفشل الكلوي. واستكمالًا لمسيرة تحقيق رعاية صحية متكاملة لكل مواطن، تم تدشين مبادرة “100 يوم صحة” في جميع المراكز الحضرية والوحدات الصحية والمستشفيات بالمجان.

من جانبه، ذكر فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام بمديرية الصحة، أن خدمات مبادرة “100 يوم صحة” تشمل مبادرة القضاء على فيروس سي، ومبادرة دعم صحة المرأة المصرية، ومبادرة العناية بصحة الأم والجنين، ومبادرة الكشف وعلاج ضعف السمع للأطفال حديثي الولادة، ومبادرة علاج سرطان الكبد، ومبادرة الكشف عن الأمراض الوراثية والأورام السرطانية، بالإضافة إلى مبادرة فحص المقبلين على الزواج وكبار السن.