نصر الله: الاحتلال يريد تهجير الفلسطنيين الى سيناء..وردنا على مقتل شكر سيكون قوي

6 أغسطس 2024
حسن نصر الله
حسن نصر الله

قال حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني ، إن كيان الاحتلال يهدد دول المنطقة بالكامل ويحاول اقتلاع الفلسطينيين من أرضهم وتهجيرهم إلى سيناء في مصر وبلدان أخرى”.

وأكد حسن نصر الله خلال كلمته أثناء تأبين القائد في حزب الله فؤاد شكر، أن مخاطر التصعيد الإسرائيلي تهدد دول المنطقة، كما أن مشروع بينامين نتنياهو في غزة هو اقتلاع أهلها وتهجيرهم نحو سيناء فى مصر أو إلى مكان آخر”.

واستطرد نصر الله: “أدعو الشعب اللبناني إلى إدراك حجم المخاطر القائمة.. ومطلوب من ‎سوريا وإيران توفير الدعم المادي والعسكري والمعنوي في هذه المعركة رغم كل ما تتعرضان له من ضغوط”.

و توعّد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، برد “قوي فعّال” على مقتل القائد العسكري الكبير بالجماعة فؤاد شكر الأسبوع الماضي، وقال إن الجماعة ستتحرك إما بمفردها أو مع حلفاء بالمنطقة، بحسب وكالة “رويترز”.

وأضاف نصر الله أنه سينتظر اللحظة المناسبة للرد، لكنه لم يلمّح إلى طبيعته أو توقيته، وقال إن كل المحاولات الدولية لإثناء حزب الله لعدم الرد لا جدوى منها.

وأضاف في كلمة بثها التلفزيون بعد مرور أسبوع على اغتيال فؤاد شكر في بيروت: “ردنا آت إن شاء الله قويًا فاعلًا، وحدنا أو مع المحور (محور المقاومة).. هذه معركة كبيرة ودم غالٍ وعزيز واستهداف خطير ولا يمكن أيًا تكن العواقب أن تمر المقاومة عليها (الهجمات الإسرائيلية) هكذا”

وشدد نصر الله: إيران ملزمة بأن تقاتل بعد اغتيال الشهيد هنية في ‎طهران لكن ليس مطلوبا منها أن تدخل قتالا دائما وأن قتل هنية وشكر لا يغيران شيئا في مسار المعركة وإسرائيل في وضع صعب والمقاومة تصاعدت عملياتها.

واختتم نصر الله: “إسرائيل تقاتل بلا قواعد أو خطوط حمراء ومواجهتها ومنعها من الانتصار واجب أخلاقي وديني “.